الأربعاء 06 يوليه 2022 الموافق 07 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

33 مدرسة تكنولوجية.. وزير التعليم يسرد إنجازات الوزارة في تطوير التعليم

الأحد 02/يناير/2022 - 01:32 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم أن محور بناء الأنسان المصري هدف استراتيجي للدولة المصرية كجزء من الجمهورية الجديدة.

وقال شوقي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "طبقنا منظومة تعليم جديدة بداية من 2018 وهو مشروع بدأ من رياض الأطفال حتى وصل إلى الصف الرابع الابتدائي".

وأضاف: "تم تطوير المناهج من سن رياض الأطفال وحتى الصف الرابع وربطها ببنك المعرفة وطورنا من خلال البرنامج 248 برنامج تفاعلي و1412 فيلم تعليمي".

وتابع: "بالنسبة للتقييم في المرحلة الثانوية تم تنفيذه بشكل كامل وتخرجت أول دفعة العام الماضي وتم تركيب 37 ألف شاشة تفاعلية في المدارس الثانوية وهناك 2.5 مليون تابلت في ايدي الطلاب وتم تدريب 630 ألف معلم على نظام التعليم الجديد وانتهى مراجعة وتعديل أكثر من 2500 محتوى رقمي تعليمي".

وأوضح: "تم إنشاء وإحلال وتطوير 37 ألف فصل منهم 14 ألف فصل جديد وقمنا بمحو أمية حوالي مليون مواطن وأنشأنا 19 مدرسة للمتفوقين ومستهدف الوصول إلى 27 مدرسة وهناك 48 مدرسة يابانية و12 مدرسة حكومية دولية و14 مدرسة من مدارس النيل".

وأكمل: "تم بناء 33 مدرسة تكنولوجية جديدة للتعليم الفني وكل ذلك لم يكن موجودا قبل 2017 وهناك 3 قنوات تلفزيونية تم استحداثها تغطي جميع المناهج والمشروع الأكبر بناء المنظومة الجديدة الذي يصل للصف الرابع الابتدائي ونحاول الإسراع فيه لتغيير شكل التعليم المصري نحاول بناء 6 مدارس لإنتاج العمالة الفنية لمجمع تصنيع الأطراف الصناعية".

وأوضح: "نظمنا قوافل للتوعية بخطورة الأمية ووزعنا 175 بروتوكول تعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة ونعمل مع وزارات كثيرة لمحو أمية الأشخاص الذين تصلهم الدعم وهناك جهد كبير وجهد توعوي وعملي".

واختتم: "نحاول تحسين وضعهم المالي ونساعدهم في إيجاد عمل ونضمن لهم الدعم من الدولة ولكي تستمر في الحصول على الدعم لابد من الحصول على شهادة محو الأمية".

ads
Advertisements
Advertisements
ads