السبت 29 يناير 2022 الموافق 26 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مواعيد عمل البريد المصري يناير ٢٠٢٢

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 01:59 م
البريد المصري
البريد المصري
طباعة

يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن مواعيد عمل البريد المصري يناير ٢٠٢٢، لتيسير كافة مصالحهم من خدمات التوفير والإدخار وشراء كراسات مشاريع شقق الإسكان الاجتماعي التابعة لصندوق التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل.

كما تشمل الخدمات التي يقدمها البريد المصري، دفع فواتير المرافق لجميع الوحدات السكينة (كهرباء ومياه وغاز طبيعي) وخدمات الطرود البريدية ودفع مصاريف المدارس خلال العام الدراسي الجديد وخدمات توصيل خطابات المواطنين العادية والمسجلة والسريعة عبر جميع محافظات الجمهورية وتحويل الأموال وصرف معاشات المتقاعدين.

مواعيد عمل البريد المصري فى محافظات مصر يناير 2022

وتستقبل مكاتب البريد المصري، الجمهور داخل فروعها بجميع محافظات الجمهورية في الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة ظهرا يوميا، فيما عدا يوم الجمعة، علي أن تكون العطلة الأسبوعية لكل الفروع يوم السبت أو الخميس من كل أسبوع وفقا لإجازة التي اختارها الفروع الأسبوعية والتي لا تتعارض مع مصالح المواطنين، بالإضافة إلى الإجازات والعطلات الرسمية للدولة.

بينما تعمل بعض مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، خلال الفترات المسائية خلال الفترة من الساعة الرابعة عصرا إلى الساعة التاسعة مساءا، وذلك لعدم تعطيل مصالح المواطنين والخدمات التي تقدمها الهيئة لهم.


يهمك أيضًا | جدول مواعيد صرف معاشات شهر يناير 2022

الجدير بالذكر أن الهيئة القومية للبريد، تأسست في عهد الخديوي إسماعيل، حيث تعد من أعرق المؤسسات الاقتصادية الاجتماعية التي تسهم بشكل كبير في خطط الدولة في تحقيق التنمية حيث يبلغ عدد مكاتبها المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية قرابة 4500 مكتب تم تزويدها بـ 1750 ماكينة صرف الآلي لخدمة أصحاب دفاتر الادخار، بالإضافة إلى مكاتب بريد متنقلة لخدمة المواطنين في الأماكن النائية يصل عددها إلى 85 مكتب متنقل.

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads