الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"حقوق إنسان النواب": البرلمان الأوروبي يستقي معلوماته عن مصر من الإخوان

الرئيس نيوز

طالب أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بالتنسيق بين الجهات المختلفة في الدولة، لمواجهة الصورة السلبية التي يتم ترويجها ضد مصر، والتي تنافي الحقيقة وما تشهده مصر من إنجازات حقيقية في ملف حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، الذي ناقشت فيه سبل التعاون والتنسيق مع إدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الانسان، والتأكيد على نشر ثقافة حقوق الانسان في ضوء الاستراتيجية الوطنية.

وتطرق الاجتماع الذي شارك فيه السفير خالد البقلي، مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية، إلى مجهودات الوزراة بشأن تصحيح ما يتم تناوله في بعض الدول من معلومات مغلوطة بشأن مصر.

وقالت النائبة فاطمة سليم، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إن وزارة الخارجية هي مرآة مصر في الخارج، مشيدة برد الخارجية على البيان الأخير الصادر عن الحكومة الألمانية الخاصة بمحاكمة ثلاثة نشطاء.

وأضافت: "الرد كان قويا، ولكن يبقى السؤال هل رد وزارة الخارجية المصرية تم نشره في الداخل فقط أم تناولته أيضا الصحافة الغربية؟".

فيما قال ئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، طارق رضوان، إن السلطة في ألمانيا تغيرت تمامًا، واعتبر أن حزب الخضر يتخذ مواقف متشددة في ملف حقوق الإنسان تجاه بعض الدول من بينها مصر.

وأضاف: يقوم حزب الخضر في ألمانيا ومعروف عنه بعض المواقف ضد العديد من الدول فيما يتعلق بحقوق الانسان وبينها مصر.

وبشأن البرلمان الأوربي قال رضوان "هناك عدة مآخذ على البرلمان الأوروبي وهو استقاء المعلومات من جماعة الإخوان، دون التواصل مع الجهات المعنية على سبيل المثال مع مجلس النواب وتحديدًا لجنة حقوق الإنسان".