الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي: تسوية أراضي توشكى مسئولية الهيئة الهندسية.. و15 مليار جنيه تكلفت شبكات الكهرباء للمشروعات

الرئيس نيوز



قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن كل الأراضي- البالغة 500 ألف فدان في توشكى، التي يتم تسويتها تمهيدا لزراعتها، أو الشبكات التي نعمل عليها في الوقت الحالي، هي مسئولية الهيئة الهندسية للتصنيع والشركة الوطنية، قائلًا: الهيئة الهندسية للتصنيع على رأس الموضوع، من حيث مهمة تسوية الأرض وشبكات الري والكهرباء، والترع الرئيسية.

واشار الرئيس إلى أنه في خلال شهر 9 العام المقبل، سيكون موعد التسليم لهذا المشروع.

وأكد السيسي، أن سيناء أرض صحراوية، وتستطيع الدولة المصرية زراعة نصف مليون فدان، كل 5 فدادين تعيش عليهم أسرة، مما يعني 100 ألف أسرة.

 ومن جانبه قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الموازنة خصصت 15 مليار جنيه قيمة أعمال شبكات وفرق الجهد العالي لخدمة  المشروعات القومية لتوشكى.

وأضاف الدكتور محمد شاكر خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بتوشكى، أن الوزارة تعمل الهيئة الهندسية وتوفر قدرات 15 ألف ميجاوات متاحة للاستخدام.

وفي وقت سابق، كان الرئيس السيسي، افتتح المنطقة الصناعية بمنطقة بياض العرب في محافظة بني سويف، والمنطقة الصناعية بمدينة البغدادي في محافظة الأقصر، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

كما افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر بمحافظة قنا، وذلك عبر الفيديو كونفرنس، ومن بينها عددًا من المشروعات في قطاعات مختلفة داخل محافظة المنيا.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، إلى محافظة قنا، لافتتاح سلسلة من المشروعات القومية بمختلف القطاعات في صعيد مصر.