الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"جراس الجدار".. إسرائيل تجند مشاهير تيك توك وإنستجرام في إطار حملة دبلوماسية عبر الإنترنت

الرئيس نيوز

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن منشئي المحتوى والمؤثرين الإسرائيليين على تيك توك وإنستجرام وفيسبوك وتويتر سيشاركون في حملة دبلوماسية على الإنترنت تنظمها وزارة الخارجية، وسيخضع المؤثرون الشباب، الذين يبلغ يتابعهم 30 مليون متابع، لإجراءات تدريبية على مدار الأسبوع المقبل، حيث سيتم تعليمهم كيفية الرد على منشورات تنزع الصفة الإنسانية وتنزع الشرعية عن إسرائيل ككيان محتل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبالإضافة إلى ذلك.

و سيتم تعليم النجوم على الإنترنت المصطلحات الصحيحة التي يجب عليهم استخدامها عند الرد على التعليقات المعادية للصهيونية والمعادية للسامية التي يتم تلقيها عبر الإنترنت، ويشرف على تنظيم الحملة، بالإضافة إلى التدريب الذي سيحصل عليه المؤثرون، نائب وزير الخارجية إيدان رول.

 وكتب رول على تويتر: "أنا سعيد لأن صانعي المحتوى الإسرائيليين قد انضموا إلى جهودنا لتحسين صورة إسرائيل في جميع أنحاء العالم، وسيصبحون سفراء إسرائيل على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف نائب وزير الخارجية: "باستخدام مواهبهم الطبيعية في رواية القصص، إلى جانب التدريب من قبل وزارة الخارجية، سيصبح المؤثرون جزءًا لا يتجزأ من حربنا ضد نزع الشرعية عن إسرائيل على وسائل التواصل الاجتماعي".

وقال في تصريحات لشبكة واي نت إن مؤثرًا إسرائيليًا يدعى "أور الكايام"، له أكثر من ستة ملايين متابع،  ليصبح جزءًا من حملة الدبلوماسية الإسرائيلية خلال عملية "جراس الجدار" في مايو، وذكر الكايام "خلال العملية، كنت أتعرض لهجمات مستمرة على حساباتي على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن صنعت مقطع فيديو يدافع عن إسرائيل على تيك توك وحصل على أكثر من نصف مليون مشاهدة".

وأضاف: "قد يعتقد البعض أن تيك توك غير ذي صلة ولكن الحقيقة هي أن محادثات عميقة ومثيرة للاهتمام تُجرى على المنصة مع أشخاص من جميع أنحاء العالم"، وسينضم المؤثر الصهيوني إلى الحملة مع مؤثرين مثل أليكس كوراتاييف وأورين جولي وستيفان ليجار.