الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد حديث السيسي.. وزير التموين يكشف مصير البطاقات القديمة والجديدة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لن يسمح بإصدار بطاقة تموينية جديدة لمن يتزوج حديثًا، بينما تظل قاعدة بيانات مستحقي الدعم الحالية كما هي.

جاء ذلك تعليقًا على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بتكليف وزارة التموين بوقف إصدار بطاقات التموين الجديدة.

جاء ذلك على هامش  المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الأربعاء 22 ديسمبر، بديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية، بحضور وزير الزراعة، ورئيس الأغلبية بالبرلمان، ورئيس لجنة الزراعة بالنواب، وأعضاء لجنة السكر، ولفيف من قيادات وزارة التموين ورؤساء شركات السكر.

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية على عدم إضافة مواليد أو إضافة أبناء إلى البطاقات التموينية، وأنه مسموح باستخراج بطاقات تموينية جديدة فقط من خلال وزارة التضامن الاجتماعي، وأنه لا مساس بالبطاقات القديمة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لا يمكن منح بطاقة تموين لمن يتزوج، مردفا: "أنت بتتجوز، ومستني الدولة تديك بطاقة تموين، أنت مش قادر تصرف يعني، دا كلام مش مظبوط، ودي ثقافة اشتكلت في وجدان الناس".

وأضاف خلال حفل افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد، اليوم الأربعاء: "تلك الثقافة غير موجودة إلا في مصر.. الواحد يشتري الحاجة بأقل من ثمنها وكمان لما يخلف حد يأكله عياله.. ياريت نقدر نعمل كده.. البلد دي مقدرتش تقوم بسبب كده".

وأكمل: "نحن مسؤولون عن وضع الإجراءات والضوابط علشان البلد تقوم.. مش هنحط بطاقة تموين لأكثر من فردين في اللي فات وفي الجديد لأ مفيش".