الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"احمي حياتك".. رابط موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر ٢٠٢٢ وزارة الصحة

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن تسجيل لقاح كورونا في مصر، نظرًا لاعتبار لقاح كورونا ضرورة حتمية خاصة في ظل ظهور متحورات جديدة سريعة الانتشار، وذلك في محاولة لتقليل خطر التعرض لفيروس كورونا (كوفيد- 19).


رابط موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر


وتخصص وزارة الصحة والسكان، رابطا للرد على كل التساؤلات المطروحة من قبل المواطنين، والتي من أهمها معرفة طريقة كتابة رقم التسجيل، والاسم، والمشكلة التي تواجه الشخص، لتعمل الوزارة على حلها في أسرع وقت ممكن.

كما توضح الوزارة، الكيفية الصحيحة لأخذ التطعيم للكبار والصغار عبر منصاتها على السوشيال ميديا "فيسبوك" عند الدخول على موقع وزارة الصحة المصرية لتسجيل لقاح كورونا، وذلك تسهيلًا على الرجال والنساء لكتابة المعلومات بشكل صحيح.

طريقة تسجيل لقاح كورونا في مصر:

- الدخول على موقع وزارة الصحة والسكان عبر الرابط التالي https://www.egcovac.mohp.gov.eg/.

- كتابة البيانات الخاصة بالمواطن للحصول على الخدمة، منها «الاسم، والرقم القومي، والبيانات الخاصة بالتواصل مع المتقدم منها رقم الهاتف الخاص».

تسجيل لقاح كورونا في مصر ٢٠٢٢ وزارة الصحة

ـ يصل الشخص القائم بعملية التسجيل رمز التحقق على رقم المحمول، للتأكد من صحة الرقم، مع التأكد من وجود حساب واتساب مرتبط بنفس الرقم، لسهولة التواصل.

ـ لا بد من كتابة المحافظة والمنطقة السكنية، وأقرب وحدة صحية التابع لها المواطن الذي يرغب في الحصول اللقاح.

ـ وفيما يخص القطاع الطبي يراعى عند التقديم للحصول على اللقاح تحديد الوظيفة ومكان العمل، وجهته سواء حكومية أو خاصة، مع ذكر اسم المستشفى، والأمراض المزمنة التي يعاني منها حال وجودها، والعلاج الذي يتلقاه المتقدم، وحالته الصحية.

ـ إدراج صورة من بطاقة الرقم القومي لمتلقي اللقاح، أو جواز السفر الخاص به، إضافة إلى التقارير الطبية.

ـ الموافقة على الإقرارات الثلاثة، الخاصة بالبيانات الخاصة باللقاح، وصحة البيانات التي أدخلها المتقدم، والموافقة على تلقي الجرعتين من اللقاح.

ـ بعد الموافقة على الإقرارات، يصدر رقم حفظ خاص بالمتقدم يساعد متلقي اللقاح على المتابعة من خلاله مكون من 20 رقم لابد الحفاظ عليه من أجل تجنب الإصابة.

ويتم استكمال كتابة البيانات المطلوبة، مثل اختيار مكان الذي يريد الحصول من خلاله على التطعيم، والمحافظة أيضًا، مشيرة إلى ضرورة الموافقة على كافة الشروط الخاصة بتلقي لقاح كورونا لإتمام الخطوة النهائية.

وبعد الانتهاء من كافة الخطوات، تقوم وزارة الصحة والسكان بإرسال رسالة إلى الشخص الذي يرغب في تلقي لقاح كورونا، تتضمن الرسالة مدون بها رقم طلب التسجيل.

أخبار تسجيل لقاح كورونا في مصر

وفي نفس السياق، قالت وزارة الصحة والسكان، إنه يمكن لعدة فئات الحصول على جرعة ثالثة معززة من لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك عبر الموقع الذي خصصته الوزارة للقاح.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، أكدت أن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ضد فيروس كورونا، مطالبة المواطنين بسرعة التسجيل في موقع وزارة الصحة المصرية،  لحجز اللقاح للحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، وأيضا مواجهة المتحور الجديد «أوميكرون».


قد يهمك أيضا..

تفاصيل مشروع قانون ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر