الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

حركة تنقلات لسد العجز بمصلحة الضرائب من خلال لجنة مركزية وحظر القرارات المنفردة

الرئيس نيوز


أصدرت مصلحة الضرائب المصرية قرار بتشكيل لجنة تختص بإجراء حركة التنقلات بوحدات المصلحة بعد التنسيق بين الوحدات من حيث حجم العمل والاحتياجات الفعلية لكل وحدة، مع إلزام رؤساء المناطق الضريبية بعدم إصدار أية أوامر إدارية بنقل أى من العاملين إلا من خلال اللجنة المختصة بذلك.

ووفقًا لمنشور صادر عن مصلحة الضرائب، فإن التعليمات شملت التأكيد على إرسال جميع الطلبات الخاصة بالنقل والمقدمة من العاملين أو من رؤساء الوحدات المختلفة إلى قطاع الموارد البشرية لدراستها وعرضها على اللجنة، ويتولى قطاع الموارد البشرية نشر هذا القرار على كافة وحدات المصلحة.

وألزم القرار اللجنة بعقد اجتماع شهري والعرض على رئيس المصلحة بما انتهت إليه من أراء لاعتمادها وإصدار القرار ويتم تشكيل الأمانة الفنية للجنة بقرار من رئيس اللجنة وتتولى جميع وحدات المصلحة إعلان العاملين بهذا القرار ونشره عليهم.

ويضم تشكيل اللجنة رئيس قطاع شئون المناطق والمراكز والمنافذ، رئيس قطاع الموارد البشرية، رئيس الإدارة المركزية لمركز كبار الممولين، رئيس الإدارة المركزية لإدارة وتنمية المواهب، رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس المصلحة، مدير عام الإدارة العامة لتخطيط الموارد البشرية.

وتختص اللجنة بالنظر فى طلبات النقل المقدمة من العاملين بوحدات المصلحة المختلفة بناءًا على موافقة رؤسائهم فى العمل، والنظر فى طلبات النقل المرسلة من رؤساء الوحدات المختلفة.