السبت 29 يناير 2022 الموافق 26 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"سوف أعيش في جلباب أبي".. أبناء النجوم في الدراما المصرية توريث أم موهبة

السبت 18/ديسمبر/2021 - 04:30 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة

يعد دخول أبناء الفنانين إلى مجال الفن، ظاهرة ليست بالجديدة على الدراما المصرية، وبرغم كونها ظاهرة شبه مستمرة خلال فترات معينة من تاريخ الفن سواء دراميا أو سينمائيا، إلا أن هذه الظاهرة بدأت تفرض نفسها مؤخرا بشكل أكبر وانتشار أوسع في عالم الدراما المصرية.

وخلال عام 2021 حصل مجموعة كبيرة من أبناء الفنانين وحتى أحفادهم، على العديد من الفرص بعالم التمثيل بمجموعة كبيرة من المسلسلات التي انتجت خلال هذا العام، سواء داخل موسم دراما رمضان أو حتى خارجه.

ومع تعدد التجارب لهؤلاء الفنانين الشباب، يبقى الجمهور هو الفيصل في القبول لبعضهم أو رفض بعضهم، وتظل الموهبة هي الأساس في الحكم عليهم ومدى تقبل الجمهور لهم، من أجل الاستمرارية في مجال الفن.

عمر محمد رياض أخر المنضمين لطابور أبناء الفنانين

وتضم قائمة أبناء الفنانين عدد ليس بالقليل، ويعد آخر المنضمين لهذه القائمة عمر محمد رياض، نجل الفنان محمد رياض، والفنانة رانيا محمود ياسين، والذي ظهر مؤخرا في أول مشاركاته التمثيلية بمسلسل "نصيبي وقسمتك" الجزء الرابع، بحدوتة "أوضة وصالة" الذي يعرض على شاشة قناة "on".

وفور انتهاء عرض حكاية "أوضة وصالة"، وجه عمر محمد رياض رسالة شكر لشقيق والدته، المؤلف عمرو محمود ياسين، ونشر صورة له عبر حسابه الرسمي بموقع "فيس بوك"، وعلق عليها قائلا : "بعد نهاية حلقات حكاية أوضة وصالة.. يارب تكون عجبتكم الحكاية، عارف أن فيه ناس كتير هتكون شايفة أني بقول كدا بحكم أنه خالي، لكن ربنا عارف أن كل كلمة طالعة من قلبي وحقيقية بجد و فاصل فيها عن أن خالي عمرو محمود ياسين".

وأضاف :"وأنا بتكلم كمشاهد، ولازم الحق يتقال.. أن دايما أي ممثل محظوظ بأي عمل بيكون من تأليفك يا حبيبي، وشكرًا أوي على ثقتك فيا.. و يارب أكون عجبتك و عجبت اي حد اتفرج عليا و اسف لو معجبتش حد، اوعدوكم  اني هعمل اللي عليا علي اد ما اقدر و  اني اكون افضل  في القادم إن شاء الله .. تستاهل كل النجاح يا حبيبي و دائما معروفة مين البطل الحقيقي".

قائمة أبناء الفنانين في عالم الدراما

ويضم طابور أبناء الفنانين عدد أخر من الشباب الذين ظهورا في دراما 2021، حيث تخطت القائمة ما يقرب من 15 اسم، من أبناء الفنانين يشاركوا تمثيليا بالدراما المصرية مؤخرا، وقد بدأت هذه الظاهرة في التواجد أيضا في عالم الدراما العربية وليست المصرية فقط، وخلال هذا التقرير يرصد "الرئيس نيوز" أبرز الأسماء من أبناء الفنانين الذين خاضوا تجربة التمثيل خلال الفترة الأخيرة، وأخر أعمالهم.

نور خالد النبوي

هو نجل الفنان خالد النبوي، وكان أول ظهور له من خلال مسلسل مسلسل "الاختيار 2"، الذي جسد به شخصية الشهيد الملازم أول "أحمد شوشة" الذي استشهد في حادث الواحات الإرهابي، كما يظهر نور خلال الفترة المقبلة بمسلسل "نقل عام" بطولة الفنان محمود حميدة ويجسد شخصية أحد أبنائه.

كما يشارك أيضا في مسلسل "ورق التوت" برفقة نخبة من الفنانين أبرزهم شريف سلامة وخالد أنور وثراء جبيل، زتدور أحداثه حول مجموعة شباب داخل أكاديمية للفنون المسرحية.

وقد درس نور خالد النبوي التمثيل والمسرح بجامعتي (سانتا مونيكا كوليدج، نورثريدج) بأمريكا، ثم بدأ التمثيل بعدد من المسرحيات في الجامعه، ثم كانت أولى خطواته المهنية في مسلسل "الاختيار 2".


يوسف حسين الإمام

هو نجل الفنان الراحل حسين الإمام، وكان أول ظهور له بدور هام في مسلسل "لعبة نيوتن"، وقد لاقى اعجاب الجمهور، وهو ما حمسه للتفكير في الاستمرار بالتجربة، ولكنه لم يستقر على عمل جديد حتى الأن، وقد درس يوسف الإمام الإخراج، ومارسه في عدة أعمال أبرزها فيلم "جتارتي في حارتي".


محمود ياسين جونيور

هو حفيد الفنان الكبير محمود ياسين، ونجل الفنان والمؤلف عمرو ياسين، وشارك في مسلسل "اللي مالوش كبير" الذي قامت ببطولته الفنانة ياسمين عبد العزيز وزوجها الفنان أحمد العوضي ومن إخراج مصطفى فكري، وكانت له تجارب سابقة قبل عام 2021، حيث شارك خلال عام 2020 بمسلسل "الفتوة" مع ياسر جلال، وخلال عام 2019 باحدى حكايات الجزء الثالث من مسلسل "نصيبي وقسمتك".

تيام مصطفى قمر

هو ابن المطرب والممثل مصطفى قمر، وشارك في عدة أعمال درامية منها مسلسل "ورد" بطولة حنان مطاوع ونضال الشافعي ومن إخراج شادي أبو شادي، وكذلك شارك في مسلسل "فارس بلا جواز"، بطولة والده مصطفى قمر، كما شارك أيضا في مسلسلات "خيانة عهد" و"لدينا أقوال أخرى" للنجمة يسرا، كما شارك في احدى حكايات مسلسل "زي القمر".


أحمد خالد صالح

هو نجل الفنان الراحل خالد صالح، وشارك في مسلسل "نجيب زاهي زركش" بطولة يحيى الفخراني وأنوشكا وهالة فاخر من إخراج شادي الفخراني، ثم استمرت مسيرته بعدد أخر من الأعمال الدرامية منها "الفتوة"، "أبو جبل"، "نمرة اتنين"، "قابيل"، ومن قبلها شارك في مسلسل "زودياك"، وينتظر عرض عدد من الأعمال منها مسلسل "أخر دور".


ملك أحمد زاهر

هي ابنة الفنان أحمد زاهر، وشاركت هذا الموسم في مسلسل "نسل الأغراب"، بطولة النجمين أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر،  كما شاركت من قبل في مسلسل "القاصرات"، وتستعد لخوض عدة تجارب درامية جديدة خلال الفترة المقبلة.


خالد حجاج عبدالعظيم

هو نجل الفنان حجاج عبد العظيم وشارك في مسلسل "حرب أهلية"، بطولة يسرا، باسل خياط، أروى جودة، سينتيا خليفة، إخراج سامح عبد العزيز، كما ينتظر عرض أعمال أخرى يشارك بها خلال الفترة المقبلة.

محمد إبراهيم يسرى

هو نجل الفنان الراحل إبراهيم يسرى، وشارك في مسلسل "نجيب زاهي زركش"، بطولة النجم يحيى الفخراني وهالة فاخر، وأنوشكا، تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني، ومسلسل "ظل راجل"، و"حكايات بنات" الجزء الرابع"، وبنتظر أيضا عرض أعماله الجديدة.


أحمد عبد الله محمود

هو نجل الفنان الراحل عبد الله محمود ، وشارك في عملين دراميين هذا العام، هما " اللى ملوش كبير" بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، إخراج مصطفى فكري، ومسلسل "النمر" بطولة محمد إمام ، هنا الزاهد، محمد رياض، ومن إخراج شيرين عادل، كما يخوض عدة تجارب تمثيلية أخرى خلال الفترة المقبلة.


جومانا فؤاد

هي ابنة الفنانة لقاء سويدان، وشاركت كأول ظهور لها في مسلسل "ولاد ناس" من بطولة رانيا فريد شوقي، صبري فواز ومن إخراج وتأليف هاني كمال، وعرض العمل خلال سباق دراما رمضان الماضي، وقد اكدت والدتها على دعمها لها خلال المرحلة المقبلة، وموافقتها على استمرارها بعالم التمثيل.


ياسين السقا

هو نجل الفنان أحمد السقا وشارك لأول مرة في مسلسل "الملك"، والذى كان من المقرر عرضه برمضان ولكن تم وقفه بسبب الأخطاء التاريخية به، إلا أنه قرر الاستمرار على خطى والده ويشارك فيعدة أعمال درامية وسينمائية خلال الفترة المقبلة.


ميريت عمر الحريري 

هي نجلة الفنان الراحل عمر الحريري، وكانت ضمن المشاركين في الدراما الرمضانية لهذا العام، خلال مسلسل "اللي مالوش كبير"، والتي انضمت لعالم التمثيل مؤخرا وهي في سن تخدى عمر الشباب.


أما على مستوى الدراما العربية فقد شاركت المطربة والممثلة ماريتا الحلاني، ابنة المطرب عاصي الحلاني، كأول ظهور لها من خلال مسلسل "2020" الذي عرض ضمن السباق الدرامي الرمضاني الماضي، وكان من بطولة قصي خولي ونادين نسيب نجيم.


قائمة أبناء الفنانين في عالم التمثيل 

ويسبق هذه الأسماء عدد أخر من الفنانين أبناء الفنانين، قد خاضوا تجارب التمثيل خلال السنوات الأخيرة، منهم من حقق نجاح أوخرون لم يتمكنوا من استكمال مسيرة أبائهم، ومن أبرز هؤلاء محمد عادل إمام، أحمد صلاح السعدني، الراحل هيثم أحمد زكي، ودنيا وإيمي سمير غانم، أحمد الفيشاوي، مصطفى متولي، وريهام عبدالغفور، وكريم ومحمد محمود عبدالعزيز، ورانيا محمود ياسين، وسارة أحمد سلامة، وغيرهم الكثيرين عبر الأجيال المتعاقبة.


ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads