الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تعليمات عاجلة من التربية والتعليم والتعليم العالي عقب ظهور حالات «أوميكرون»

الرئيس نيوز

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات مشددة لجميع المدارس، اليوم السبت، بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية محذرة من التهاون في ذلك.

وكشفت مصادر لـ"الرئيس نيوز" أن التربية والتعليم شددت على وجود الزائرة الصحية فى المدارس للتصرف حال ظهور أى حالات يشتبه في إصابتها بكورونا أو متحور أوميكرون.

 

ومن جانبها شدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على الجامعات بمنع دخول أى طالب الى الجامعة وهو غير حاصل على اللقاح، والتشديد على الطلاب بارتداء الكمامة أثناء تواجدهم فى الجامعة وعدم التهاون فى ذلك.

 

و قدمت منظمة الصحة العالمية روشتة للمواطنين للحفاظ على أنفسهم من الإصابة بمتحور أوميكرون، السريع الانتشار أكثر من فيروس كورونا ونصحت بالحصول على التطعيم والتباعد الجسدي قدر الإمكان و إرتداء الكمامات، تجنب التواجد فى أماكن مزدحمة و الجلوس فى أماكن تهوية وليس مقفولة ومكدسة بالمواطنين.

 

 

قد أعلنت وزارة الصحة خلال الساعات الماضية عن اكتشاف 3 حالات لاوميكرون فى مصر وأعلنت ذلك من خلال بيان رسمي صدر عن وزارة الصحة ومن مكتب وزير الصحة.

 

وقال  الدكتور حسام عبد الغفار إلى أن جميع اللقاحات الحالية مؤثرة في مواجهة إصابات كورونا، مضيفا أن الدولة وفرت كل الإمكانات لرعاية المصابين بكورونا في المستشفيات، ولا قلق من هذا وكانت الأمر.

ونصح الجميع بعدم التهاون فى الحصول على اللقاح والعمل على التطعيم بالقاح كورونا والتسجيل والحصول عليه .

 

وقال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة أن تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105" و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.