السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الصين تعلن عن تفشي مرض جديد قادم من إقريقيا

الرئيس نيوز


أعلنت مقاطعة خبي الصينية، اليوم الخميس، تفشي حمى الخنازير الإفريقية، التي تم نقلها من أقاليم أخرى، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء رويترز.

وقالت وزارة الزراعة والشؤون الريفية بمقاطعة خبي، إنه تم العثور على الفيروس في شاحنتين توقفتا في مدينة تشينهوانغداو الساحلية في شرق المقاطعة الشمالية.

وكانت الشاحنات تحمل 245 خنزيرًا وتم قتل 7 منها، مع إعدام جميع الخنازير في وقت لاحق، وفقًا لإخطار نُشر على الموقع الإلكتروني لإدارة الزراعة بالمقاطعة.

ظهور حمى الخنازير الإفريقية بالصين
وقضت حمى الخنازير الإفريقية على قطيع الخنازير في الصين، بعد اكتشافها لأول مرة في 2018، وتتخذ بكين تدابير مختلفة لإعادة بناء أرصدة الخنازير التي عادت إلى مستوياتها الطبيعية، وفقا للسلطات.

وأبلغت الصين في آخر مرة عن المرض الفتاك في مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب البلاد، ومنطقة منغوليا الداخلية الواقعة في شمال شرق البلاد.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الصحية في الصين، العثور على حالة جديدة مصابة بـ أوميكرون، المتحور من فيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت هيئة الإذاعة والتليفزيون الحكومية سي سي تي في، إن السلطات الصحية في مدينة قوانغتشو بجنوب الصين، اكتشفت إصابة واحدة بفيروس كورونا أوميكرون.

وأكدت السلطات أن الشخص المصاب، وهو رجل يبلغ من العمر 67 عامًا، دخل الصين من الخارج في نوفمبر الماضي،  وتوجه إلى قوانغتشو بعد الحجر الصحي الأسبوع الماضي، أثناء عزله في منزله بالمدينة.