السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"البترول": توصيل الغاز لجميع المنازل بدون مقدم وبالتقسيط على 6 سنوات

الرئيس نيوز

أكد حمدي عبد العزيز؛ المتحدث باسم وزارة البترول؛ أن المرحلة الأولى من مشروع حياة كريمة تتضمن توصيل الغاز الطبيعي إلى 1400 قرية تضم 4 مليون منزل.

وقال عبد العزيز في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "نقوم بتوصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 منزل سنويا وخلال السنوات المقبلة سوف يتم إضافة 7 مليون وحدة سكنية وهو معدل قياسي".

وأضاف: "كنا نقوم بتوصيل الغاز الطبيعي إلى 600 ألف سنويا وحاليا تم مضاعفة العدد؛ ونقوم بتوصيل الغاز الطبيعي بدون مقدم ويتم خصم قيمة التوصيل 30 جنيه شهريا وبالتقسيط على6 سنوات".

وتابع: "مع بداية تنفيذ المبادرة كان لابد من تقديم تيسيرات؛ والمبادرة بدون فوائد وبالتقسيط وهو ما حفز المواطنين على الإقبال وهو ما جعل لدينا عدد من الوحدات السكنية الذي يقوم بتشغيل الشركات".

وأكمل: "الغاز الطبيعي أفضل كثيرا وهو يوفر العملة الصعبة ومتواجد بشكل دائم مثل صنبور المياه؛ واسطوانات البوتاجاز أيضا متوفرة في كل المحافظات ولا يوجد أي طوابير بوتجاز لأننا تغلبنا على المشكلات التي كانت تتسبب في ذلك".

وواصل: "الرئيس طلب من الحكومة التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات خاصة وأنه صديق للبيئة ونسبة الاحتراق الناتجة عنه أقل كثيرا وسعره أقل من البنزين".

وواصل: "التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود يوفر للمواطن نصف قيمة الوقود وهناك خطة جاري تنفيذها حاليا والتوسع في المشروع يحتاج إلى توفير المحطات التي تمون السيارات بالغاز الطبيعي".

واختتم: "لدينا أكثر من 500 محطة فيها تموين سيارات تعمل بالغاز وهناك محطات جاهزة للعمل وخطتنا توصيل عدد المحطات إلى 1000 محطة".