الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الحقيني يا ماما".. حبس طالب من ذوي الهمم داخل مدرسته في شبرا

الرئيس نيوز

أثارت قصة الطالب عز الدين الشريف جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو طالب من ذوى الاحتياجات الخاصة، تعرض للتنمر داخل مدرسته في شبرا ووصفوه بالمجنون نظرًا لنه يعانى من إعاقة ذهنية بسبة 70%.

بدأت القصة عندما نشرت محامية تدعى هبه مصطفى تفاصيل الواقعة على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، وتقدمت المحامية ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، تتهم فيه مديرة مدرسة بالتعدي على طالب من ذوي الهمم، والتنمر عليه داخل المدرسة.

حمل البلاغ الذي تقدمت به المحامية رقم 118570 عرائض النائب العام، وقال البلاغ إن مديرة المدرسة حبست طالبًا من ذوي الهمم يبلغ من العمر 13 عامًا يعاني من إعاقة ذهنية بنسبة 70% وضعف شديد بالنظر كما أنه يعاني من عيب خلقي بالعين، بمكتبها بالمدرسة ساعة بعد انتهاء اليوم الدراسي.
 
وقال الشريف المحمدى، والد الطفل، إنه ابنه تأخر عن موعد العودة من المدرسة وعندما قلقت عليه والدته ذهبت له المدرسة، أضاف فى تصريحات خاصة لموقع الرئيس نيوز أنه وجد ابنه "تبول على نفسه، ويقول: إلحقينى يا ماما حبسونى وضربونى وبيقولوا عليا مجنون».

وأضاف والد الطفل أنه  قام بتحرر محضر 2566 لسنة 2021 ادارى شبرا مصر، وقدم شكاوى إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وإدارة شبرا التعليمية ولكن لم يتخذ أحد اجراء حتى الآن.

وقالت إدارة شبرا التعليمية إنه يتم التحقيق في الموضوع حاليا وسوف يصدر بيان رسمي بالتفاصيل النتيجة قريبا.