الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية وتعلن قدوم نوة "الفيضة الصغرى"

الرئيس نيوز

ضربت مدينة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أمطار غزيرة معلنة قدوم "نوة الفيضة الصغرى"، ومن المتوقع أن تستمر لمدة 4 أيام تنتهي يوم الجمعة المقبل، مع ارتفاع موج البحر عن منسوبه الطبيعي، في طقس متقلب وغير مستقر.

وشهد طقس الإسكندرية طقسا باردا نهاراً وليلاً مع تساقط الأمطار ونشاط سرعة الرياح والتي تسببت في ارتفاع موج البحر ما بين 3 إلى 4 أمتار مع الاستمرار في وضع الحواجز الخرسانية بطول طريق البحر، لمنع وصول موج البحر إلى الشوارع خاصة مع بدء تساقط الأمطار بغزارة على المدينة الساحلية.

وأعلن اللواء مهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع حالة الطوارئ بالشركة استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار علي مناطق متفرقة من الإسكندرية.

وأكد "نافع" رفع درجات الاستعداد وانتشار السيارات والبدالات اعتبارا من اليوم ولحين انتهاء حالة الطقس السيئ، إضافة إلى استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتفريغ بيارات محطات الرفع متابعة مناسيب المصارف على مدار الساعة، مع استمرار أعمال رفع كفاءة المعدات والسيارات.

وشدد نافع على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم؛ لتلقي شكاوي المواطنين للعمل على حلها، موجها بضرورة تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشكلات بالشبكات.