السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اتحاد المصريين بالسعودية يكشف شروط السفر لأداء العمرة

الرئيس نيوز

كشف عادل حنفي؛ نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية أن وزارة الحج والعمرة أصدرت بيان منذ دقائق يحدد شروط أداء العمرة خلال الفترة المقبلة.

وقال حنفي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "البيان أشار إلى أن من يحصل على جرعتين من لقاحات جونسون أو أسترازيكا أو فايزر في مصر أو يحصل على جرعة من لقاح جونسون سوف يدخل إلى المملكة دون حجر صحي".

وأضاف: "من يحصل على لقاح ساينوفارم أو سينوفاك سوف يتم حجره لمدة 3 أيام في أحد الفنادق المعتمدة في السعودية ويجري اختبار بي سي أر بعد 48 ساعة".

وتابع: "من يمتلكون شهادات غير موثقة بالحصول على اللقاحات سوف يدخل إلى حجر مؤسسي لمدة 5 أيام ويجري اختبار بي سي أر قبل الدخول إلى المملكة وبعد انتهاء الحجر المؤسسي".

وأكمل: "على جميع المعتمرين القادمين لأداء مناسك العمرة الحصول على فحص بي سي أر من أحد المعامل المعتمدة في مدة أقصاها 48 ساعة قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية".

وأوضح: "من حصل على جرعة واحدة من اللقاح سوف يتم وضعه في الحجر لمدة 5 أيام أيضا وكل أيام الحجر تكون على نفقة المعتمرين".

واختتم: "التغيير في الإجراءات في أيدينا؛ يجب الحرص على تلقي اللقاحات حتى يكون لدينا حصانة مجتمعية؛ والسعودية خلال أيام سوف يتم تلقيح 70% من الموجودين على أراضيها بشكل كامل".