الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بعد إصابة ياسمين عبدالعزيز به ما هو مرض اكياس الشوكولاتة؟

ياسمين عبدالعزيز
ياسمين عبدالعزيز

بعد حديث الفنانة ياسمين عبد العزيز عنه تصدر مؤشرات البحث علي جوجل وهو مرض أكياس الشيكولاتة حيث يبحث العديد من المواطنين عن هذا المرض وما هو عقب إصابة الفنانة ياسمين عبد العزيز به وقد صرحت بذلك خلال برنامج معكم مع الإعلامية مني الشاذلى.

ما هو مرض أكياس الشوكولاتة؟

ووفقا للمواقع الطبية المتخصصة فمرض أكياس الشوكولاتة هو عبارة عن كيس مملوء بتجمعات دموية، وهذه الأكياس، يُطلق عليها الأطباء أورام بطانة الرحم.

هذه التجمعات والتي تسمي الشيكولاتة ليست سرطانية، على الرغم من أنها تعني عادةً أن الانتباذ البطاني الرحمي لدى السيدة المصابة شديد بما يكفي لتعقيد عملية الخصوبة.

مرض أكياس الشوكولاتة يصيب ما بين 20 إلى 40% من المصابات بالانتباذ البطاني الرحمي، وهو عبارة عن نمو أنسجة مشابهة للأنسجة المبطنة للرحم ولكن في مناطق خارج الرحم، وهو ما يُطلق عليه بطانة الرحم المهاجرة.

تفاصيل لقاء ياسمين عبدالعزيز مع مني الشاذلي

 استضافت الإعلامية مني الشاذلي الفنانة ياسمين عبد العزيز امس و كشفت خلال اللقاء رحلتها مع المرض وكيف نجت من الموت كما قالت وكيف وقف معها زوجها أحمد العوضي.

تقول ياسمين عبد العزيز خلال تصريحاتها مع مني الشاذلي أنها حصلت علي مخدر كثير مسكت للألم للدرجة التي تجعلها لا تشعر بشيء.

وأضافت خلال تصريحاتها مع مني الشاذلي أن الدكتور كان يقول لها دائما : "أنا كنت داخل وبعمل العملية وعارف إنك هتموتي".

وعن فقدانها للوزن قالت ياسمين عبد العزيز خلال تصريحاتها مع مني الشاذلي :"  خسيت 15 كيلو الفترة دي وبصيت لقيت معدتي والأمعاء كلها برة بطني..  الناس دعت ليا يوم عرفة، وبعد اليوم ده حسيت إني بقيت حاجة تانية وردت فيا الروح".

تقول ياسمين أنها ليس من الذين يشتكون كثيرا قائلة :" ماتعودتش أشتكي من الألم والعملية دي عملتها 5 مرات قبل كده".

وحصلت ياسمين عبد العزيز علي كثير من التعليقات عقب حلقتها مع مني الشاذلي حيث قال لها رواد السوشيال ميديا:" حمد الله علي سلامتك وأهم حاجة إنك كويسة دلوقتي ".

بينما قال معلقين اخرين :' أكيد بقيتي اقوي بعد التجربة دي .. وربنا يخلي ليكي زوجك احمد العوضي لانه وقف جنبك كتير "