الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

إطلالات مميزة لـ هند صبري على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي

الرئيس نيوز

واصلت النجمة هند صبري حصدها للجوائز والتكريمات العالمية، حيث فازت بجائزة أفضل ممثلة في جوائز فرانكوفون للسينما بدولة رواندا، عن دورها في الفيلم التونسي "نورا تحلم "، وتسلم الجائزة بدلا عنها ستيفان تيلمان المنتج البلجيكي المشارك في إنتاج الفيلم، نظرا لانشغال هند بالمشاركة في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة في أولى دورات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والمقام حاليا في مدينة جدة السعودية.

وأبدت هند سعادتها بالجائزة، لأنها تضم عدد كبير النجوم في الدول الناطقة بالفرنسية، والدول التي تلقت دعما من دول فرانكفونية، وقالت : "أشعر بفخر كبير وشرف أن أحصل على جائزة عالمية بهذه القيمة ووسط كل هؤلاء النجوم"، وأضافت : "هذه الجائزة من  جوائز التمثيل الكبرى في العالم وتعادل جائزة الأوسكار الأمريكية للدول الناطقة بالفرنسية، ويتنافس عليها أية عمل ناطق بالفرنسية أو به انتاج فرانكفوني عبر العالم كله".

وتنتظر هند قريبا عرض مسلسلها البحث عن علا عبر منصة نيتفليكس، وهو دراما قصيرة من 6 حلقات، ويشاركها البطولة الفنانة القديرة سوسن بدر في دور أم علا، وهاني عادل في دور زوجها هشام، كما ينضم إليهم ندى موسى و محمود الليثي و داليا شوقي، إضافة إلى وجود نخبة من ضيوف الشرف من بينهم الفنان الكبير خالد النبوي.

وتشارك هند حاليا كعضوة لجنة تحكيم المسابقة الطويلة لمهرجان البحر الأحمر بمدينة جدة السعودية، وأطلت هند بعدة إطلالات مميزة على هامش المهرجان.

كما تعود هند صبري لتصوير فيلمها الجديد "كيرة والجن"، الذي تشارك بطولته مع النجوم كريم عبد العزيز وأحمد عز، ويخرجه مروان حامد ويكتبه أحمد مراد.