الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التزموا المنازل واغلقوا النوافذ".. تحذيرات من الأرصاد بسبب الطقس السيئ

الرئيس نيوز

أصدرت هيئة الأرصاد تحذيرات لمرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفية، بعدم الخروج في مثل هذه الأجواء. 

وطالبت الأرصاد بضرورة غلق النوافذ جيدًا، خلال اليوم، والقيادة بحذر على الطرق بخاصة الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، اليوم الأربعاء، يصاحبها نشاط للرياح الجنوبية الغربية على (القاهرة الكبرى -الوجه البحرى -السواحل الشمالية -ومدن القناه -سيناء-شمال الصعيد ) والتى تعمل على إثارة الرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة مما يؤدى الى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية .

وأضافت الأرصاد أن نشاط الرياح يعمل على اضطراب حركة الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط ويتوقع أن يصل ارتفاع الموج بين (٤:٣.٥) متر.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، اليوم الأربعاء، انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد وستشهد البلاد طقسا باردا، على الأنحاء كافة، ليلا.

وبالنسبة للظواهر الجوية؛ تكون هناك شبورة مائية كثيفة أحيانا (من 5 إلى 7 صباحا) في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أشارت الأرصاد إلى أن حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج فيه من 4.5 متر إلى 5 أمتار. وتكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية. 

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021

القاهرة: 20 العظمى 13 الضغرى درجة.

الإسكندرية: 19العظمى 13الضغرى درجة.

طنطا: 20 العظمى 13 الضغرى درجة.

شبين الكوم: 20 العظمى 14الضغرى درجة.

دمنهور: 20 العظمى 13 الضغرى درجة.

مطروح: 20 العظمى 12 الضغرى درجة.

السلوم: 20 العظمى 10 الضغرى درجة.

بورسعيد: 19 العظمي 15 الضغرى درجة.

دمياط: 19 العظمي 14 الضغرى درجة.

الزقازيق: 20 العظمى 14 الضغرى درجة.

المنصورة: 20العظمى 14 الضغرى درجة.

الإسماعيلية: 20 العظمى 12 الضغرى درجة.

السويس: 20 العظمى 14 الضغرى درجة.

العريش: 20 العظمى 12 الضغرى درجة.

شرم الشيخ: 25 العظمى 18 الضغرى درجة.