الأربعاء 19 يناير 2022 الموافق 16 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

التنظيم والإدارة: مراعاة تكافؤ الفرص في التوظيف والتدريب والترقي

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 11:16 ص
الرئيس نيوز
أميرة ممدوح
طباعة
أكد الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حرص الجهاز على التأكد من تطبيق العدالة والشفافية، وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص في التوظيف والتدريب والترقي، فضلا عن ضمان تحقيق معايير الحوكمة واستقطاب أفضل العناصر للعمل بالجهاز الإداري للدولة، وضمان كفاءة استخدام مخصصات التدريب إلى جانب ضمان شغل الكفاءات مواقع القيادة.

جاء ذلك خلال تفقد وزير القوى العاملة محمد سعفان، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز، اختبارات المتقدمين على وظيفتي ملحق عمالي أول وثان، بمكاتب التمثيل العمالي بجدة ، والرياض، والأردن، وظيفة ملحق عمالي أول بمكاتب التمثيل العمالي بالكويت، والإمارات، وقطر، والعراق، ولبنان ، وإيطاليا، ووظيفة مساعد ملحق إداري بمكتب التمثيل العمالي بالكويت.

وأشار رئيس الجهاز، إلى إن إنشاء أول مركز تقييم القدرات والمسابقات بالجهاز يهدف إلى أن يكون النظام مُميكنا بالكامل وبمنأى عن أي تدخل بشري.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن المركز يضم خمس قاعات تتسع لتقييم 510 متقدما ، تعمل بنصف طاقتها حاليا نظرا لتطبيق الإجراءات الاحترازية منعا لانتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الجهاز يعمل حاليا على إنشاء مركز آخر لذوي الهمم وفقا لأحدث المعايير العالمية، على أن يكون مستجيبا لجميع أنواع الإعاقات.
 
وتناول رئيس الجهاز  شرح عن آلية عمل المركز، مشيرا إلي أن اختبارات الملحقين تتضمن الحاسب الألي ، واللغة العربية، والإنجليزية، والمعلومات العامة فضلا عن اختبارات سلوكية ونفسية ، واختبارات التخصص .

وكشف الوزير عن أن أولى مهام ملحق عمالي أول، وثان تتركز في الحفاظ على العمالة الموجودة بهذه الدول من خلال حل مشاكلهم ومتابعة شكواهم أولا بأول والعمل على حلها، والحصول على مستحقاتهم في إطار الطرق الودية أو عن طريق القضاء في حالة تعذر تسويتها وديًا لحفظ حقوق العمالة المصرية لدى أصحاب الأعمال.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads