الخميس 27 يناير 2022 الموافق 24 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

السيسي يستمع لشرح من وزير التعليم العالي حول تطوير الجامعات

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 11:07 ص
الرئيس نيوز
طباعة
استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى شرح من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول تطوير عدد من الجامعات وكان أبرزها جامعة مصر المعلوماتية.

جاء ذلك خلال جولة للرئيس السيسي داخل معرض للبحث العلمى على هامش المنتدى العالمى للتعليم العالى المقام في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشدد وزير التعليم العالي على أهمية الأبحاث العلمية لخدمة المجتمع وتحسين تصنيف الجامعات، مشيرا إلى أن العمل داخل جامعة مصر المعلوماتية كان على مدار اليوم، منوها بأن الجامعة تعمل بالتعاون بين وزارة الاتصالات والتعليم العالى ، وبها 4 تخصصات أبرزها تكنولوجيا المعلومات والهندسة ، كاشفا عن الانتهاء من 25 فدان داخل الجامعة خلال العام المقبل.

وقال وزير التعليم العالي، عن الجامعة أبرمت اتفاقيات مع جامعة أمريكية مرموقة في مجال الاتصالات، موضحا أن هناك تعاون دائم من خلال المنصات والناشرين وكل الجامعات الدولية والخاصة، مضيفا: "استحداث منصة باللغة العربية لتحميل الأبحاث في كليات الحقوق والاداب والكليات الأدبية والنظرية لتدخل في عدد الأبحاث لتحسين ترتيبنا".

من جانبه، قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، عن الجامعة تستضيف عدد من أوائل الثانوية العامة يصل عددهم  33 ، استضافة دراسية ومعيشية، وتعد الجامعة الأولى من نوعها في هذا التخصص.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads