الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل تستضيف قطر كأس الأمم الأفريقية؟

الرئيس نيوز

أكد عبد المنعم شطة؛ رئيس لجنة التطوير السابق بالاتحاد الأفريقي "كاف" أن الاتحاد يجب أن يعلن الموقف النهائي للكاميرون من تنظيم بطولة الأمم الأفريقية المقبلة.

وقال شطة في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "إن لم يستكمل ملعب الافتتاح في الكاميرون فيمن أن يتم تأجيل البطولة لمدة أسبوع أو إلغائها بشكل نهائي هذا العام".

وأضاف: "سوف يستحيل إقامة البطولة العام المقبل لأن كأس العالم سيقام العام المقبل في قطر؛ والكاميرون طلبت استضافة البطولة وهي 16 منتخب ولكن تم زيادة أعداد المنتخبات إلى 24 وهو ما زاد من الأعباء".

وتابع: "مصر الدولة الأولى التي استضافت البطولة وهي 24 فريق وهي قادرة على استضافتها إذا كانت 36 فريق أيضا لأن هناك بنية تحتية قوية".

وعن إمكانية استضافة قطر لبطولة أمم أفريقيا المقبلة قال شطة: "هذا الأمر لم يحدث منذ بدء البطولة في الخمسينيات وإقامة البطولة في قطر أو أي دولة أخرى إهانة كبيرة للاتحاد الأفريقي والقارة الأفريقية".

وأوضح: "قطر عرضت الأمر منذ 3 أعوام ولقى معارضة كبيرة لأن تنظيم بطولة قارية في دولة خارج القارة إهانة للاتحاد الأفريقي والقارة الأفريقية".

واختتم: "الموافقة على استضافة قطر للبطولة مستحيل لأن هذا الأمر يؤدي إلى فقدان الهوية والجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي سوف تعترض على ذلك".