الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شطة يكشف عن الدول المرشحة لاستضافة أمم أفريقيا حال سحبها من الكاميرون

الرئيس نيوز

أكد عبد المنعم شطة؛ نجم الأهلي السابق؛ أن الاتحاد الأفريقي يجب أن يعلن حقيقة وجود مشاكل في تنظيم بطولة الأمم الأفريقية المقبلة لافتا أن هناك مشاورات حتى هذه اللحظة بين الاتحاد والكاميرون منظمة البطولة.

وقال شطة في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الاتحاد الكاميروني أكد على عدم وجود تعليمات بتأجيل أو ألغاء البطولة ولكن عدم استلام ملعب الافتتاح أثار شكوك البعض في عدم استكمال الاستعداد في الموعد".

وأضاف: "الاتحاد الدولي موجود في الكاميرون ويتابع الموقف وكان يجب أن يخرج السكرتير العام بالاتحاد الأفريقي لإعلان الموقف النهائي ولكن حتى الأن هذا الأمر لم يحدث؛ والتأجيل أو الإلغاء سوف يتسبب في عدم مصداقية لبطولات الاتحاد".

وتابع: "الكاميرون جاهزة ولكن هناك اشتراطات في الملاعب يجب أن تكون موجودة وحتى هذه اللحظة لم تنفي الكاميرون أو تؤكد إقامة البطولة في موعدها؛ ويجب أن يطمئن الاتحاد الأفريقي على حالة الملاعب بالدولة المستضيفة باستمرار".

وأوضح: "الاتحاد الأفريقي سحب البطولة من دول في السابق نتيجة عدم إنجاز الملاعب والتجهيزات؛ نحتاج من الاتحاد الأفريقي كشف الحقيقة أو أن تعلن الكاميرون موقفها".

وواصل: " هناك 3 دول باستطاعتها استضافة البطولة؛ مصر والمغرب وجنوب أفريقيا؛ المغرب أغلقت المطارات وجنوب أفريقيا لديها مشكلة المتحور الجديد".

واختتم: "مصر جاهزة لاستضافة البطولة ولكن لا يمكن أن نطالب بتنظيم بطولة كبيرة خلال شهر كما أن مصر استضافت البطولة السابقة وهو ضغط كبير على الدولة".