الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

خاص| الحكومة تبحث مع النقد الدولي برنامج جديد يتضمن تمويل مالي

الرئيس نيوز

 

قال مصدر حكومي رفيع المستوى إن هناك مباحثات حاليًا مع صندوق النقد الدولي حول طبيعة المرحلة المقبلة في ظل وجود تحديات جسام على الاقتصاد العالمي.

وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ" الرئيس نيوز" أن المباحثات التي تتم حاليا قد تنطوي على تمويل إضافي بعد تعلية حقوق السحب بالإضافة الى استمرار مخاوف انتشار الأوبئة وأثارها على اقتصادات الدول الاعضاء.

وأكد المصدر أن الوضع المالي لمصر جيد جدا وهناك نسبة رضاء كبير من قبل المؤسسات المالية المختلفة بالاقتصاد المصري من خلال سرعة تنفيذ البرامج الاقتصادية رغم التحديات وتحقيق معدل نمو جيد بالإضافة الى الحفاظ على مستوى جيد من التدفقات النقدية.

وتابع المصدر:" البرنامج الجديد سيركز على الصناعة والاستثمار وإعادة صياغة اليات بيئة الاستثمار في مصر، لا تزال المفاوضات جارية لدعم فني وربما دعم مالي سيعلن عنه في وقته".

وعلى مدار 3 سنوات نفذت مصر المرحلة الاولى من الاصلاح الاقتصادي والذى تضمن ضبط منظومة الضرائب والدعم وإعادة ترتيب أولويات الانفاق في الموازنة العامة للدولة.

وقال المصدر إن المرحلة الثانية للاصلاح ممتدة وستركز على قطاعات هيكلية تتعلق بالاستثمار وتخصيص الاراضي الصناعية وحوافز الصناعة.