الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أيمن الظواهري زعيم القاعدة يهدد إسبانيا بسبب "احتلال سبتة ومليلة"

الرئيس نيوز

هدد تنظيم القاعدة الإرهابي باستهداف مملكة إسبانيا، وأشار زعيم التنظيم، أيمن الظواهرى، في خطاب ضد ""احتلال سبتة ومليلة"، إلى إمكانية شن هجمات إرهابية جديدة ضد مدريد، حسب صحيفة "ايرالدو" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن التنظيم نشر تسجيل فيديو يحتوى على تهديدات ضد إسبانيا، في 24 نوفمبر الماضي عبر المنتديات الإرهابية، وهو خطاب مدته 38 دقيقة بعنوان "تحذير للأمة الإسلامية من التهديد الذى تمثله الأمم المتحدة".

وأشارت أجهزة مكافحة الإرهاب في إسبانيا إلى أن الظواهري يهاجم بشكل أساسي الأمم المتحدة، حيث قال: "الأمم المتحدة تم إنشاءها من قبل القوى المنتصرة في الحرب العالمية الثانية، بهدف فرض نظام سياسي وعقيدة على العالم بأسره، وبهدف ترسيخ هيمنتها على بقية البشرية"، واستنكر "قبول عضوية الأمم المتحدة يعني ضمناً قبول الحكم بموجب قوانين غير الشريعة الإسلامية وبالتالي التخلي التام عن الشريعة".

وأضاف الظواهري: "الأمم المتحدة منظمة أنشأها أعتى المجرمين لتغيير نظام المعتقدات لبقية البشرية، وتحديداً المسلمين"، مستشهدا في هذا السياق بإسبانيا التي يتهمها مع دول أخرى باحتلال الأراضي الإسلامية، سبتة ومليلة، بمباركة الأمم المتحدة.