الثلاثاء 25 يناير 2022 الموافق 22 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الصحة: لم نرصد أي إصابة بالمتحور أوميكرون في مصر حتى الآن

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 08:46 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه لم يتم اكتشاف أي إصابات بالمتحور أوميكرون في جمهورية مصر العربية حتى الآن. 

وقال عبد الغفار في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية مازلت تؤكد أن التباعد الاجتماعي واللقاحات هو حائط الصد الأول تجاه شدة الإصابة والوفيات".

وأضاف: "هناك فارق بين انعدام الكفاءة وشدة الكفاءة ولم يقل أحد أن اللقاحات الموجودة لا تعمل ونحن نتحدث فقط عن احتمالية أن تقل الكفاءة تجاه المتحور الجديد وليس انعدام الفاعلية".

وتابع: "هناك أكثر من 47 مليون جرعة من اللقاحات تم استخدامها ما بين جرعة واحدة وجرعتين؛ مازلنا في الموجة الرابعة ولا نستطيع أن نقول إننا وصلنا للقمة وبدأنا في النزول".

وأكمل: "الانخفاض ليوم واحد ليس كافيا ولكن لو استمر الانخفاض لمدة أسبوع وقتها سنقول إننا في منحنى الهبوط وبدأنا في تخطي ذروة الموجة الرابعة".

وأوضح: "من الوارد والمحتمل أن التطورات تجعلنا مجددا لسرعة الانتشار ولذلك يجب أن نحرص على اللقاح والالتزام بالإجراءات الاحترازية حائط الصد الأول".

واختتم: "الحد الأدنى للحصول على الجرعة التعزيزية هو مرور ستة أشهر على الحصول على الجرعتين؛ والجرعة التعزيزية تؤخذ من أي نوع من أنواع اللقاحات الموجودة".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads