الثلاثاء 25 يناير 2022 الموافق 22 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مصر تتطلع لتصنيع دبابات "K2 Black" بالتعاون مع كوريا الجنوبية

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 03:23 م
الرئيس نيوز
طباعة
بدأت مصر وراء كواليس معرض الدفاع EDEX بالقاهرة محادثات مع حكومة كوريا الجنوبية حول التنظيم المحتمل للإنتاج المرخص في مصر لدبابة K2 Black Panther الكورية الجنوبية، وسلط موقع Bulgarian Military الضوء على المشاورات الجارية نقلاً عن مجلة Military، ووفقًا لمحللين عسكريين.

وتأتي المفاوضات بشأن الإنتاج المحتمل المرخص لـ K2 Black Panther في مصر على خلفية حقيقة أن القاهرة وسيول تتفاوضان بالفعل على توريد أسلحة ذاتية الدفع K9 إلى القوات المصرية المسلحة، ولذلك، فمن المنطقي، وفقًا لفريق تحرير الشؤون العسكرية أن نفترض أن مصر وكوريا الجنوبية الآن، في الواقع، أصبحتا على وشك توقيع اتفاقية رئيسية حول التعاون المنهجي في المجالين العسكري والسياسي.

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الجنوبية لديها تعديل جاهز لدبابات K2، القادرة على التكيف مع المناخ الصحراوي ويمكن بيعها لمصر وفي وقت مبكر من عام 2018، عرضت سيول مدرعتها المعدلة K2 Oman ، لكن التوقيع الفعلي على العقد لم يتحقق على الأرض.

 وفي الوقت الحالي، تمثل الدبابة M1A1 أبرامز عصب وجوهر القوات المدرعة للجيش المصري، بالإضافة إلى ذلك، تعتمد مصر على الدبابة M60 والدبابة T-80 والدبابة T-55 وT-62. 

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads