السبت 29 يناير 2022 الموافق 26 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

سويسرا تعلن رفع اسم مصر من إجراءات الحجر الصحي على أراضيها

السبت 04/ديسمبر/2021 - 01:46 م
الرئيس نيوز
طباعة


أعلنت سويسرا، اليوم السبت، رفع اسم مصر من الحجر الصحي، حيث إن جميع المسافرين الوافدين من وإلى مصر لن يخضعوا لمدة الحجر الصحي، التي حددتها الحكومة السويسرية، التي تبلغ مدتها 10 أيام، لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأشارت صحيفة الاندبندنت البريطانية إلى أن هذا القرار يأتي بعد الاطمئنان على الإجراءات الاحترازية، التي وضعتها مصر لمنع انتشار فيروس كورونا وغيرها من الأوبئة العالمية.


يذكر أن مصر تشهد منذ بداية جائحة فيروس كورونا، حالة شديدة من التأهب، لمكافحة انتشار الفيروس، وما تبعه من متحورات عديدة مثل متحور دلتا وأوميكرون الجنوب إفريقي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صدّق على قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية بعد إقراره من مجلس النواب، ويتضمن القانون 25 إجراء حكوميا عاجلا، يتم تطبيقها في حالة تفشي الأوبئة في البلاد، وذلك إثر انتشار متحور جديد لفيروس كورونا يسمى أوميكرون.

ويتضمن قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، وضع عددًا من القيود على حرية الأشخاص في الانتقال أو المرور أو الوجود في أوقات معينة سواء في مناطق محددة أو في جميع أنحاء البلاد، لمدة محددة، ويشتمل كذلك على تعطيل الدراسة لمدة محددة جزئيًّا أو كليًّا، بالمدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية وحظر أي تجمعات للطلبة بهدف تلقي العلم، واتخاذ ما يلزم من تدابير في شأن امتحانات العام الدراسي.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads