الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طرق تحديث بطاقة التموين 2022.. إليك التفاصيل كاملة

الرئيس نيوز


يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن طرق تحديث بطاقة التموين 2022، وذلك لتجنب توقف صرف المواطنين للسلع التموينية والخبز المدعم، والذي يتم من خلال تسجيل رقم الهاتف المحمول على موقع دعم مصر، يكون مسجل بإسم صاحب البطاقة التموينية في شركة المحمول.


 تحديث بطاقة التموين 2022


وتقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدد من الخدمات التموينية لحاملي البطاقات التموينية من خلال موقع دعم مصر، وموقع بوابة مصر الرقمية، وتلك الخدمات هي تفعيل بطاقة تموين، إصدار بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين.

كما يتم تقديم خدمة إصدار بطاقة تموين جديدة، نقل من محافظة إلي أخري، فصل اجتماعي، ضم أفراد الأسرة، الاستعلام عن صرف، إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا، إضافة صرف تموين لمستحقي خبز فقط، إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا.

ويبلغ الدعم الحكومي المخصص لوزارة التموين والتجارة الداخلية في ميزانية 2021/2022، 89 مليار جنيه منقسمين إلى 38 مليار جنيه لمنظومة السلع التموينية، و51 مليار جنيه لمنظومة الخبز المدعم.


طرق تحديث بطاقة التموين 2022

خطوات تحديث بطاقات التموين 2022:

الدخول إلي موقع دعم مصر.
اختيار خدمة تموينية متاحة عبر الموقع.
إدخال رقم الهاتف المحمول لصاحب البطاقة التموينية.
الضغط على خانة إعادة إرسال الرقم السري.
ثم كتابة رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقم.
ثم الضغط على خانة إرسال الرقم السري، لتصل رسالة على رقم الهاتف المحمول الذي تم إدخاله.
والرسالة النصية هي الرقم السري لبطاقة التموين التي تم تحديثها.

ويعد أبرز الخدمات الحكومية التي يقدمها موقع مصر الرقمية أو دعم مصر، هي إضافة المواليد لبطاقات التموين 2022، في إطار إعلان الوزارة رفع الحد الأدنى للدخل المقيدين في بطاقات التموين إلى 2400 جنيه، و1500 للمعاش الشهري لرب الأسرة.

كما كانت قد حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الفئات المستحقة للدعم الحكومي، والمتاح لها إضافة المواليد لبطاقة التموين 2022 عبر بوابة دعم مصر، وهم: "المستحقون لمعاشات الضمان الاجتماعي، المستحقون لمعاش السادات، المستحقون لمعاش مبارك، المستحقون لمعاش تكافل وكرامة، الأرامل، المطلقات، المرأة المعيلة، أصحاب الأمراض المزمنة، القصّر الذين ليس لديهم عائل أو دخل ثابت، العمالة المؤقتة، العاملون بالزراعة، البائعة الجائلون، عمال التراحيل، السائقون، المهنيون، الحرفيون، المتعطلون ومن في حكمهم، وذوي الاحتياجات الخاصة".


قد يهمك أيضا..

موعد الترشح لاتحاد الكرة


الجدير بالذكر أن الوزارة توفر السلع التموينية 72 مليون مواطن يستفيدون من الخبز المدعم، و64 مليون مواطن مستفيد من البطاقات التموينية، حيث يحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيها لأول 4 أفراد، و25 جنيها كل شهر بدءا من الفرد الخامس المقيد على البطاقة، حيث يحصل من خلال هذا المبلغ على سلع غذائية وغير غذائية، بالإضافة إلى 5 أرغفة يوميا هي حصة المواطن من الخبز المدعم.