الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو الجمعية المصرية للحساسية: الهلع من "أوميكرون" مبالغ فيه

الرئيس نيوز

أكد الدكتور مجدي بدران؛ عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة؛ أن هناك هلعًا مبالغ فيه من المتحور الجديد لكورونا، لافتا إلى أن أوروبا الأكثر قلقا من هذا المتحور.

وقال بدران في تصريحات لبرنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "أوروبا حاليا بين الموجة الرابعة في ألمانيا والخامسة في فرنسا وتحقق 2.5 مليون حالة إصابة أسبوعيا".

وأضاف: "الأوروبيون أصيبوا بالغرور بعد حصولهم على اللقاح وتخلوا عن الإجراءات الاحترازية وحصلوا على اللقاح مبكرا وبالتالي الاستجابة المناعية لا تدوم إلا 6-8 شهور وبالتالي هم يحتاجون إلى جرعة تعزيزية".

وتابع: "في أوروبا لديهم نسبة كبيرة من كبار السن كما أن أوروبا أصيبت بالسلالة دلتا وبالتالي لديهم موجة شرسة من الإصابات بفيروس كورونا".

وواصل: "هناك أبحاث أوروبية تشير إلى أن المتحور أوميكرون سوف يسبب 50% من الإصابات في أوروبا خلال شهور قديمة ومنظمة الصحة العالمية تقول إن أوروبا البؤرة الأولى في العالم للكورونا كما أنهم يقولون إن هناك 750 ألف وفاة من الإصابات بالفيروس في أوروبا".

وأكمل: "المتحور الجديد سوف يدخل كافة دول العالم ولكن الدولة المصرية قامت بالاحتياطات اللازمة وإن شاء لا يدخل إلى مصر".

واختتم: "كافة اللقاحات الموجودة حاليا في مصر فعالة ضد المتحور الجديد والأعراض خفيفة تتراوح ما بين الإعياء والإرهاق والتعب والسعال الجاف ولم يعد هناك فقدان للتذوق والشم".