الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"مكافحة الإدمان" يكشف تطورات تطبيق قانون فصل الموظفين متعاطي المخدرات

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عمرو عثمان؛ مدير صندوق مكافحة الإدمان أن الصندوق بالاشتراك مع الطب الشرعي والأمانة العامة للصحة النفسية هم المختصين بتنفيذ قانون فصل الموظف المتعاطي للمخدرات.

 

 

 

 

وقال عثمان خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الهدف من القانون ليس فصل الموظف ولكن حماية المجتمع بحيث لا يقوم موظف بأداء عمله وهو تحت تأثير المخدرات".

وأضاف: "أهم بنود القانون رغم إقراره ونشره في الجريدة الرسمية منتصف يونيو الماضي أننا منحنا فترة 6 أشهر للموظفين الذين يرغبون في تلقى العلاج وبالفعل تقدم إلينا ما يقرب من 6 ألاف موظف".

وتابع: "أجرينا الكشف الطبي على 450 ألف موظف ونجحنا في تخفيض نسب التعاطي من 8% إلى 1.7 % في الوقت الحالي ومتوقع أن تنخفض النسب مجددا".

وواصل: "نعمل مع الإدارة العامة للمرور وهناك حملات مكثفة على الطرق وكذلك أجرينا الكشف الطبي على 4500 سائق حافلة مدرسية خلال الشهر ونصف الماضية".

وأكمل: "لدينا توسع في المراكز العلاجية بشكل كبير؛ لدينا 28 مركز علاجي يقدم خدمات العلاج المجاني للأدمان ولدينا خطة طموحة في خلال السنتين القادمتين سوف يتم تعميم خدمات العلاج في كافة المحافظات".

واختتم: "نقدم خدمات العلاج في 17 محافظة وإن شاء الله نغطي كافة محافظات الجمهورية وهناك 116 ألف مريض إدمان منذ بداية العام حتى الأن حصلوا على الخدمات العلاجية".