الثلاثاء 25 يناير 2022 الموافق 22 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مستشار الرئيس للصحة يوضح احتمالية الإغلاق بسبب المتحور الجديد من كورونا

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 11:16 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور عوض تاج الدين؛ أن تحورات الفيروسات كثيرة لافتا أن موضوع متحور كورونا الجديد يجب أن يؤخذ بحرص شديد خاصة وأنه لا توجد بيانات كثيرة عنه حتى الأن.

 

 

 

 

وقال تاج الدين خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "حتى هذه اللحظة لا توجد بيانات علمية دقيقة سوى التي خرجت عن جنوب أفريقيا وهي بلد المنشأ للمتحور؛ حتى هذه اللحظة لا يتحدثون عن شيء خطير جدا أو غير متوقع".

وأضاف: "قد يكون هناك ما يحدث في المستقبل ولكن الموضوع مازال محل دراسة وترقب وتحليل وهناك ترقب وحذر وتتبع ولكن الإجراءات الوقائية الموجودة بالإضافة لحملة التطعيمات وهو ما يمكن فعله في الوقت الحالي".

وتابع: "مازلنا في قلب الموجة الرابعة والاعداد متذبذبة ولا توجد زيادة حادة كما يحدث في بعض الدول؛ هناك زيادات طفيفة أو انخفاضات طفيفة وعندما نصل لعدد ثابت ثم يبدأ الانخفاض يكون قد عبرنا الموجة الرابعة".

وعن احتمالات الإغلاق مجددا بسبب انتشار الفيروس قال تاج الدين: "لدينا اللجنة العليا لإدارة الأزمة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وأي موقف تدرسه بعناية شديدة وكافة الوزراء تشارك في هذا وحسب الموقف تكون الإجراءات في هذا الاتجاه".

واختتم: "الإجراءات الموجودة حاليا من حيث عدم التعامل من داخل الخدمات الحكومية والتباعد الاجتماعي والاستمرار على حملة التطعيم بكل البلد هي إجراءات جيدة جدا".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads