الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كيف تعاملت الإسكندرية مع ارتفاع الأمواج؟ المحافظ يوضح

الرئيس نيوز

أكد اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية؛ أن العديد من الصور التي انتشرت لغرق المدينة في مياه الأمطار كانت تعود إلى سنوات سابقة لافتا أن المدينة تعرضت خلال النوة الأخيرة لكميات كبيرة من مياه الأمطار.

وقال الشريف في مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": " شاهدنا جميعا نوة المكنسة وكيف بدأت واستمرت لأربعة أيام واليوم الأخير شهد مشكلة كبيرة وظهرت العديد من الصور على وسائل التواصل الاجتماعي ولكن العديد من الصور كانت تعود لعام 2015".

وأضاف: "هناك ملايين الأمتار المكعبة من المياه سقطت على الإسكندرية ونحن نستعد لموسم الشتاء قبل أربعة شهور؛ ظاهرة الاحتباس الحراري تسببت في زيادة الأمطار بشكل غير عادي وارتفاع الأمواج".

وتابع: "سرعة الرياح وصلت إلى 65كم في الساعة والأمواج ارتفعت يوم أمس والأمطار كانت خفيفة وحين ترتفع الأمواج ترمى المياه على الكورنيش وتصحبها كميات كبيرة من الرمال ونقوم بإيقاف الطريق وتصريف المياه وإزالة الرمال باستخدام لوادر صغيرة".

واختتم: "نقوم بحجب الرمال من الدخول على الكورنيش وحاليا لا توجد أمطار وسرعة الرياح تراجعت؛ ولا يوجد منطقة لتجمع المياه في الإسكندرية ألا وفيها سيارة لإزالة المياه أو بدال وخاصة في الشوارع الرئيسية".