الثلاثاء 25 يناير 2022 الموافق 22 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

نشأت الديهي: هولندا ارتكبت "حماقة سياسية" ضد الشعب المصري

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 08:56 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

علق الإعلامي نشأت الديهي على التقرير الصادر عن وزارة الخارجية الهولندية الذي انتقد الأوضاع السياسية والاقتصادية وحقوق الانسان في مصر.

وقال الديهي خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "الخارجية الهولندية أصدرت تقرير يتحدث عن الأوضاع الحقوقية والسياسية في مصر وبتقول إن مصر من 2013 إلى 2021 ولا عارفة تشتغل في الاقتصاد ولا بنية تحتية ولا مشروعات ولا حقوق إنسان".

وأضاف: "الصورة التي صدرتها الخارجية الهولندية عن مصر صورة بقولها عشان يعرفوا كم التسيس والضلال هولندا طلعها صوت وأنا بقول عيب أن الخارجية الهولندية تستقي معلومات من مصادر غير موثقة ويكتبوا كلام عن دولة محترمة هي الأكثر فاعلية في المنطقة بشهادة حلف شمال الأطلنطي والاتحاد الأوروبي".

وتابع: "هولندا ليس لها دور سياسي وعاملين تقرير من 118 صفحة عامل كتاب عن الحالة في مصر؛ أنتوا مالكم ومال مصر هل العلاقة المصرية الهولندية علاقة يعني فيها نوع من الزخم الشديد على المستوى الاقتصادي والسياسي ومش شايف أن العلاقات عميقة أوي".

وأكمل: "يطلع الخارجية الهولندية تعمل تقرير عن الحالة في مصر ويطلع يقولك دة مصر فيها اختفاء قصري؛ تاني أنت تاني؛ هاتلي الأسماء المختفية قصريا وبيتكلم النهاردة أن اللي حصل في مصر مش ثورة شعبية".

وأوضح: "هولندا ارتكبت حماقة ضد الشعب المصري وليس الحكومة المصرية لأن النهاردة بيقولوا أن ثورة 30 يونيو اللي مر عليها 8 سنوات وتحركنا في كل الاتجاهات مصر ما حققناه في مصر خلال سبع سنوات تعجز هولندا عن تحقيقه في 70 سنة".

واختتم: "أكيد هيكون في رد من الخارجية المصرية واستدعاء للسفير الهولندي ولابد أن يعترض سفيرنا في هولندا على هذا التقرير ولابد أن يتحرك المجلس القومي لحقوق الإنسان".

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads