الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث التنمية المحلية: "أيادي مصر" نظام متكامل عليه 1390 منتجًا

الرئيس نيوز

كشف الدكتور خالد قاسم؛ المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية تفاصيل تدشين منصة أيادي مصر لافتا أنه حاليا يجري تدريب الشباب والشابات على استخدامها.

وقال قاسم في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "المنصة نظام متكامل؛ موجود عليه 1390 منتج ويمكنك عمل طلب وشراء ما تحتاج إليه".

وأضاف: "المنصة نظام متكامل يدرب صاحب الحرفة على أن يتخصص في إنتاجه أما ما يتعلق بالتسويق فسيكون من خلال المنصة".

وتابع: "أنشأنا وحدات لحصر أصحاب الحرف والمهن وهم متخصصين في تصوير المنتجات ويقومون بتعليمهم كيفية عمل حساب على المنصة ورفع المنتجات عليها وكيفية التعبئة والتغليق ثم يأتي مسؤول يحصل على المنتج ثم يرسله للمشتري".

وواصل: "عملية الدفع الكترونية بالكامل حيث يقوم المشتري بالشراء بالبطاقة الائتمانية ويتم إرسال القيمة إلى البائع في حسابه البنكي ونكون ضمنا منظومة شمول مالي وتحول رقمي متكامل".

وأوضح: "لدينا القرى المستهدفة في حياة كريمة وكل قرية لديها ميزة تنافسية في إنتاج منتجات متناهية الصغر وصغيرة وكلها مكفول لها أن تسجل على المنصة ومن لا يتمكن عليه الذهاب إلى الوحدة المسؤولة عن ذلك".

واختتم: "أسعار المنتجات موجودة على المنصة ويمكن أن تطلب أكثر من منتج وهناك تسويق خارجي أيضا لهذه المنتجات ومن يقول بصناعة المنتجات هم شباب وشابات مصر".