السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"التعليم" ترفض الرد على تصريحات يوسف الحسيني

الرئيس نيوز

علقت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تصريحات يوسف الحسيني الأخيرة بشأن إلغاء حصة الدين وعدم تحفيظ القرآن الكريم للطلاب بسبب وجود أقباط في المدارس، مؤكدة أن الوزارة ترفض التعليق على هذا الأمر. 

وأشارت المصادر إلى أن أغلب الطلاب في مدارس الراهبات مسلمين ويتم الاعتزاز بحصة التربية الدينية بالإضافة إلى أن المدارس الكاثوليكية تنظم مسابقات لحفظ القرآن الكريم للطلاب على مستوى الجمهورية. 

وأثار الإعلامي والنائب يوسف الحسينى حالة من الجدل عبر منصات السوشيال ميديا، بعد اعتراضه على تحفيظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية، قائلًا: "المدارس بها تلاميذ غير مسلمين".

وتنوعت التعليقات حول ما طرحه يوسف الحسينى، وقالت مستخدمة على "فيسبوك" باسم ميرو: «ضد ما تقول، فحفظ القرآن ينشط الذاكرة ويجعل الأطفال يستوعبون».

وقالت أخرى: «القرآن أحسن من المهرجانات.. يعنى تمنع المهرجانات مش القرآن».

وقال كريم أبو كشك: «التعليم فى الصغر كالنقش على الحجر حيث الطفل ذاكرته قوية ويجيد الحفظ تماما».

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الإعلام بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين؛ لمناقشة مشروعي القانونين المقدمين من النائبة سولاف درويش، و60 عضواً أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس بشأن النهوض باللغة العربية، والنائبة منى عمر وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس في ذات الموضوع، وسط حضور ممثلى الأزهر الشريف ومجمع اللغة العربية، ووزارة الثقافة ووزارة الخارجية والمجلس الأعلى للإعلام