الأحد 23 يناير 2022 الموافق 20 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

لـ"الماميز".. كل ما تودين معرفته عن تطعيم الأطفال ضد كورونا

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 01:46 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة

يبحث العديد من أولياء الأمور عن التفاصيل الكاملة التى يجب معرفتها حول تلقى لقاح كورونا للأطفال، وذلك بعدما أعلنت وزارة الصحة عن توفر ذلك، ويرصد "الرئيس نيوز" كافة التفاصيل عن لقاح كورونا للأطفال خلال السطور المقبلة.

أعلن مجلس الوزراء أمس الموافقة على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عامًا بلقاح "فايزر" المضاد لفيروس "كورونا"، وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أنه سبق أن تمت الموافقة على تطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 عامًا.

فى تصريحات صحفية، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن إقرار ولي الأمر شرط حصول الأطفال في الفئة العمرية من 12 إلى 15 عامًا على لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد، وقال عبد الغفار أنه أنه من المقرر فتح التسجيل أمام الراغبين في التطعيم من تلك الفئة غدًا الثلاثاء، على أن يلي ذلك إرسال رسائل هاتفية لإبلاغهم بمكان وموعد تلقي الجرعة.

يقول وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار إن كورونا يصيب الأطفال كما يصيب الكبار، منوها إلى أن مناعة الأطفال أقوى في  مواجهة الفيروس أكثر من الكبار ولكن ذلك لا يعني أنه لا يصيبهم .

وأضاف أن  تلقيح الأطفال في هذا السن يساهم في تقليل معدلات الانتشار والعدوى، موضحا أن متحورات فيروس كورونا تنتج من وجوده في جسم الإنسان دون مقاومته مقاومة قوية.

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads