الثلاثاء 25 يناير 2022 الموافق 22 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

آخر أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وشروط دخول المملكة

السبت 27/نوفمبر/2021 - 12:09 ص
موعد فتح الطيران
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية
طباعة

نستعرض لكم فى هذا التقرير موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية والشروط الجديدة إلتى وضعتها المملكة العربية السعودية لدخول المصرين للأراضى السعودية


آخر أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وشروط دخول المملكة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية السماح للمصريين بالدخول مباشرة إلى الأراضي المملكة، في محاولة جديدة لإعادة فتح خطوط الطيران الجوية بين مصر والسعودية، بشكل طبيعي كما كانت عليه قبل انتشار فيروس كورونا المستجد فى ديسمبر2020.


شروط السعودية لسفر المصريين الى أراضيها

وضعت السلطات السعودية شرط وحيد لدخول المصريين لأراضيها بعد خمسة أيام فقط بدلاً من 14 يومًا وهو أن يتم عمل تحليل سلبية فيروس كورونا PCR وتقديمه قبل 3 أيام من السفر.


بيان السلطات السعودية بالسماح بالقدوم المباشر من مصر و5 دول آخري


كانت وزارة الداخلية بالسعودية، قد أعلنت فى وقت سابق، السماح بالقدوم المباشر للمملكة من دول6 وهم (مصر - البرازيل- فتنام - اندونسيا - الهند- باكستان) دول دون الحاجة إلى قضاء أسبوعين خارج المملكة مع تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة خمسة أيام، وذلك اعتباراً من الساعة الواحدة صباح يوم الأربعاء القادم الموافق 1-12-2021.


موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 

ومن المنتظر بعد هذا الأجراء أن تعود الرحالات بين مصر والمملكة السعودية بداية ديسمبر القادم، كما جرت العادة سابقًا وبنفس الاعداد التي كانت تسافر لأرض المملكة قبل جائحة فيروس كورونا حيث كانت تستقبل الألاف من الأفراد بغرض اداء الحج أو العمرة وكذلك للعمل والزيارة للأهل والأقراب، حيث تبدأ شركة مصر للطيران فى نقل المواطنين المصريين الحاصلين على تأشيرات لدخول السعودية زيارة اوسياحة بشرط واحد فقط وهو أن يكون تحليل فيروس كورونا pcr سلبي، وذلك قبل ثلاثة أيام من السفر.


وتعمل شركة مصر للطيران على تجهيز الطائرات من الطراز العريض لاستيعاب اكبر قد من المواطنين الراغبين فى السفر للأراضي السعودية خلال الفترة القادمة.


آخر أخبار الحج والعمرة فى المملكة العربية السعودية


من جهة آخري ألغت وزارة الحج والعمرة في المملكة الحد الأقصى لأعمار المعتمرين القادمين من خارج أرضيها، وهو ما يعني إتاحة إصدار التصاريح وحجز المواعيد لأداء مناسك العمرة لكبار السن القادمين من الخارج.

وجاء قرار الإلغاء، بعدما أكدت وزارة الحج والعمرة في وقت سابق أن المسموح لهم بإصدار تصاريح العمرة والصلاة في الحرم المكي للقادمين من خارج المملكة، هم من تبلغ أعمارهم بين 18 عاما و50 عاما، إلا أنها ألغت تحديد الحد الأعلى للأعمار بـ50 عاما، ليتم اعتماد الفئة العمرية المسموح لها بالقدوم للعمرة من الخارج بين 18 عاما وما فوق وفقا لاشتراطات وزارة الصحة.


ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads