السبت 27 نوفمبر 2021 الموافق 22 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد نجاح افتتاح طريق الكباش.. وزير الآثار يعلن عن الفعاليات المقبلة

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 12:46 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار؛ أن الحكومة بالكامل بذلت جهود كبيرة في حفل افتتاح طريق الكباش لافتا أن الناس لم تكن لتقبل أن يكون الاحتفال أقل من موكب المومياوات الملكية.

وقال الموجي في تصريحات لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "في موكب المومياوات الملكية كان هناك مود وأجساد للملوك وكان لابد أن يكون هناك هيبة واحترام وموسيقي داكنة".

وأضاف: "في حفل طريق الكباش وبعد الكورونا كان يجب أن يكون لدينا انطلاق حاولنا أن يكون هناك بهجة وأماكن مكشوفة والحناطير؛ وعرضنا أغنية الأقصر بلدنا بشكل مختلف".

وتابع: "الأقصر منتج سياحي متكامل والمجهود في هذا الاحتفال كان أكبر من موكب المومياوات؛ والاٌقصر بعيدة عن القاهرة بـ 600 كم والعاملين كانوا في إقامة كاملة".

وأكمل: "من يوم غد سوف نفكر في حفل سانت كاترين التي ستقام بعد أسبوعين بعدها قصر محمد علي في شبرا وفي افتتاح العلمين أيضا ولابد أن نقوم بعمل فاعليات كثيرة للغاية".

وأوضح: "كان هناك أكثر من 100 وكالة أنباء عالمية وسفراء 30 دولة وهدفا الوعي والموضوع ليس افتتاح طريق الكباش فقط ولكن نقدم الأقصر كمنتج سياحي والسياحة الثقافية منتج مهم ونحن لم نحصل على حقوقنا فيها".

وواصل: "نقوم بهذا الحدث من أجل الناس؛ أهالي الأقصر تعرضوا لمعاناة كبيرة بسبب كورونا وأنا شعرت أنهم يستحقون حفل كبير حتى تجذب السياح وأدعوا المصريين إلى الذهاب إلى الأقصر وكافة المحافظات المصرية".

وأردف: "ما يحدث في الأثار هي أموال وهي بتوجيه مباشر من رئيس الجمهورية وعرضت عليه الفاعلية مرتين خلال أسبوعين وتشريف الرئيس للافتتاح قوة وهناك طفرة كبيرة بدعم قوي جدا مادي وسياسي ومعنوي ولا يوجد أي شخص لم يعمل كل أجهزة الدولة عملت معنا".

واختتم: "الأقصر أصبحت متحف مفتوح والناس سوف تسير فيها كنوع من المغامرة والمشروع يسمى الكشف على الطريق ولم نجد التماثيل بالكامل ونسعى لاكتشاف ما هو موجود".

 

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads