الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الديهي يهاجم ساويرس بسبب تصريحاته عن قناة السويس

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي نشأت الديهي؛ أنه تذكر تغريده لرجل الأعمال نجيب ساويرس تحدث خلالها عن قناة السويس والتعويض الذي طلبته الهيئة عن جنوح السفينة إيفرجيفين.

وقال الديهي خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "قناة السويس طلبت تعوض يصل إلى 900 مليون دولار عن الأضرار الناتجة عن إغلاق القناة.

وأضاف: "نجيب ساويرس قال إن التعويض مغالى فيه وغير واقعي وليس من المصلحة القومية المغالاة في التعويض؛ انت مالك؟ بيهاجم مؤسسة من مؤسسات الدولة وبحق كتاب الله بمعلومات موثقة أن هذا التصريح وهذه التغريدة عرضت خلال المفاوضات وقالوا أحد كبار رجال الإعمال قال إن التعويض مغالى فيه".

وتابع: "التغريدة استخدمت من المفاوضين الأجانب ضد قناة السويس؛ التغريدة خسرت مصر الكثير أنت رجل أعمال وقاعد في الجونة وبتكسب؛ أنت مالك؟ ومالنا؟ مين نصبك تكلم في المسألة دي؛ هاتلي قبلة الحرية في العالم لو أمريكا بتتفاوض مع روسيا في موضوع هل بيطلع رجل أعمال يتكلم في الموضوع".

وأكمل: "الهيئة كانت بتتفاوض على 900 مليون دولار والشركة الأجنبية خدت التغريدة وقالت إن التعويض مبالغ فيه أنا بقول فضيحة التغريدة اللي خسرت مصر قد ايه".

واختتم: "عايز أشوف التغريدة دي خسرت البلد قد ايه؛ ألا يجب أن يكون هناك حساب قانوني على هذه التغريدة؟ انت مالك ياعم مين نصبك محامي ومين قالك بتفهم في القانون أنا بقول وقائع محددة لا تقبل الجدل هذه تصريحات خرقاء حمقاء".