الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة التخطيط: الدولة توفر 900 ألف فرصة عمل سنويا

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة هالة السعيد؛ وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ أن مصر انتهجت سياسة حكيمة من بداية جائحة كورونا موضحة أن توجيهات الرئيس من البداية كانت الحفاظ على صحة المواطن واستمرار عجلة الاقتصاد.

وقالت السعيد خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "ساعدنا شركات كثيرة خلال الأزمة بتأجيل كافة المستحقات وقمنا بزيادة المرتبات والمعاشات وقمنا بعمل دفعة استثمارية كبيرة".

وأضافت: "استثمرنا في قطاعات الصحة والتعليم والاتصالات ونوفر فرص عمل لا تقل عن 900 ألف فرصة عمل سنويا وهو رقم كبير بالنسبة لأننا دولة تنمو بشكل كبير ومعدلات البطالة لدينا لم تتعدى 7.5% خلال الجائحة".

وتابعت: "حققنا معدل نمو وصل إلى 9.7% والاستثمارات التي تتم في حياة كريمة هدفها تحسين الخدمات في الريف الذي لم تمتد إليه يد التنمية منذ سنوات طويلة وأنا فخورة بأنني أشهد حركة التنمية والعمران التي تحدث في مصر".

وأوضحت: "التوازن في السياسيات الاقتصادية بالدولة والدولة ساندت القطاع الخاص حتى يستطيع أن يستكمل مسيرته والدولة ضخت استثمارات منذ بدء جائحة كورونا حتى نستطيع الوصول لمعدلات النمو وكافة القطاعات حققت معدلات نمو".

واحتتمت: "قطاع الصناعة زاد بنسبة 20% وقناة السويس 21% والزراعة وتكنولوجيا المعلومات أكثر من 16.5% وكل القطاعات حققت دفعة تنموية كبيرة للغاية".