الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري لرئيس الوزراء: "عينك على وزارة قطاع الأعمال"

الرئيس نيوز

حذر الإعلامي مصطفى بكري، من بيع أراضي الحديد والصلب بسعر 500 جنيه للمتر، مشيرا إلى أن موقعها استراتيجي وهذا السعر أقل كثيرا من المتوقع.

وطالب بكري خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن مصير شركة سماد طلخة مازال مجهولا، حيث صدر قرار بتطويرها منذ شهر إبريل الماضي، ومنذ ذلك الوقت لم تشهد الشركة أي جديد، مشيرا أن القيادة السياسية رفضت أمر تفكيك الشركة ونقلها للسويس.


وتسائل بكري، في مصلحة من يتم تعطيل إنتاج شركة سماد طلخة، في ظل أزمة السماد التي تواجهها الدولة؟، مطالبا رئيس مجلس الوزراء بأن يضع نصب عينه على وزارة قطاع الأعمال 

 ووجه بكري حديثه لوزير قطاع الأعمال هشام توفيق، قائلا: "‏أنت هتودي البلد فين يا سيادة الوزير، لقد قلت إن القطاع العام خرب البلد، وها أنت تدمره، ثق أن التاريخ لن ينسى، وأن هذه التصفية تجرى دون دراسة، والهدف هو تدمير القطاع العام وتشريد العمالة".

واستطرد بكري، "قمت بتصفية قلعة الصناعة الحديد والصلب، وقبلها القومية للأسمنت، وكفر الدوار للغزل ‏وغيرها، وأصدرت اللائحة التي أثارت سخط 250 ألف عامل، إن ما يحدث أمر يهدد السلم الإجتماعي ويثير سخط العاملين، الرئيس يبني وغيره يهدم".


وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أعلن أن هناك شركة أخرى ستلقى مصير شركة «الحديد والصلب»، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عنها قريبًا.  

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، إنه تم تسوية مستحقات 50 عاملا من شركة الحديد والصلب أمس، مؤكدًا على تسلمهم أموالهم الأسبوع المقبل.  

وشدد «توفيق» على أنه سيتم الانتهاء من صرف المستحقات لجميع العاملين في خلال شهر أو 40 يومًا.  وأوضح وزير قطاع الأعمال، أن نحو 3350 عامل وقعوا لاستلام مستحقاتهم، مشيرًا إلي أن العدد الإجمالي يتعدى الـ5000 عامل.