السبت 29 يناير 2022 الموافق 26 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

محافظ الأقصر السابق: طريق الكباش كان غارقا في الصرف الصحي

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 09:35 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد اللواء سمير فرج؛ محافظ الأقصر الأسبق؛ أنه ظل في منصبه لمدة 7 سنوات لافتا أنه أقام خطة تنمية شاملة وأنه بدأ بساحة الكرنك لأنه أكبر أثر في العالم كله.

وقال فرج في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "تحدثوا معي حينها وأخبروني أن هناك حلم يسمى طريق الكباش وقمنا بعمل دراسات".

وأضاف: "الناس كانت تعيش فوق طريق الكباش وكان هناك قسم شرطة وكنيسة وثلاثة مساجد مبنية فوق طريق الكباش وعرضنا الأمر حينها على الحكومة".

وتابع: "عرضنا الأمر على أحمد نظيف رئيس الوزراء حينها وأحمد المغربي وزير الإسكان والسيدة وفايزة أبو النجا أحضرت لنا التمويل للمشروع لأنه كان هناك تعويضات عملاقة".

وأكمل: "المرحلة الثانية كانت 450 منزل والجميع كان يقول لن تجد شيء أسفلها وقمنا ببناء شقق لائقة للسكان وعوضنا المواطنين وبدأنا في الحفر وبعد 6 أمتار حفر وجدنا الكباش وطوال الـ 3000 ألاف سنة كان الفيضان يأتي بالطمي وقام بردمها بالكامل".

وأوضح: "بعد ذلك جاءت الأثار وقامت بالحفر؛ مياه الصرف الصحي كانت تسقط على طريق الكباش؛ الأرض لم تكن مجهزة لحياه السكان وقمنا بإزالة قسم الشرطة وبناء 3 مساجد".

واختتم: "نقلنا السكان إلى عمارات مميزة؛ وكل مواطن كان يسكن في مسكن متواضع حصل على شقة جيدة ولم يضار أحد من المشروع وأشكر فايزة أبو النجا التي أحضرت التمويل من الاتحاد الأوروبي".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads