الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المحكمة تسمح لأبو الفتوح ومحمود عزت بالخروج من قفص الاتهام

الرئيس نيوز

قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ المنعقدة بمأمورية طرة برئاسة المستشار محمد حماد، تأجيل أولى جلسات محاكمة عبدالمنعم أبو الفتوح ومحمود عزت و23 متهما بالإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولي قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، لجلسة 28 ديسمبر المقبل مع ضبط وإحضار المتهمين الهاربين.

وخلال الجلسة سمحت المحكمة للمتهمين بالخروج من قفص الاتهام الزجاجي، وخرج محمود عزت من القفص مرتديا بدلة السجن الزرقاء وجلس على كرسي منكرا الاتهامات الموجهة إليه، ثم خرج أبو الفتوح والقصاص من القفص، وجلس أبوالفتوح أيضا على كرسي أمام القضاة ووقف القصاص أمام المحكمة، منكرين الاتهامات التي وجهتها النيابة العامة في أمر الإحالة.

وطلب دفاع المتهمين التأجيل للاطلاع على أوراق القضية، وقبل السماح للمتهمين بمغادرة القاعة وصل أبوالفتوح والقصاص إلى المحامين المتواجدين بالقاعة وسلموا عليهم.

ونسبت نيابة أمن الدولة العليا لأبو الفتوح ومنير وعزت و7 آخرين تولي قيادة بجماعة الإخوان الإرهابية التي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة، وتتولى تنفيذ العمليات العدائية ضد القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة، وقياداتهم ومنشآتهم، والمنشآت العامة؛ بهدف إسقاط الدولة، والإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.