السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هاني شاكر عن تصريحات ساويرس: "يكفي رد الناس عليه"

الرئيس نيوز

أكد الفنان هاني شاكر؛ نقيب المهن الموسيقية؛ أن النقابة بمجلس الإدارة تعتبر نفسها في مفترق طرق وكان يجب أن توضع أسس حتى يمكن أن نستكمل المستقبل.

وقال شاكر في مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "البعض لم يفهم القرار واعتقد أن منع مطربي المهرجانات تعسفي وأننا نقوم بذلك لأنهم أفضل وأشهر منا؛ الموضوع أخذ منحى أخر؛ القانون منح النقابة الحق بالتعامل مع من هم أعضائهم ومن لم يحمل ترخيص بالعمل الفني لا يحق له العمل".

وأضاف: "هل يمكن لطبيب أن يعمل دون ترخيص من نقابة الأطباء لا يمكن أن يحدث وإلا أننا سنعتبر في غابة؛ كشف مطربي المهرجانات الممنوعين موجود منذ أكثر من شهرين وليس جديد ولكن قد يكون الأسماء والعدد هو ما لف نظر كثيرين".

وتابع: "من يريد الغناء عليه أن يتقدم للنقابة ويدخل الامتحان ومن يمتلك الموهبة أهلا وسهلا به وكل الموجودين في القائمة ليس لديهم رخصة".

وأكمل: "لسنا ضد لون معين أو أسماء معينة ونحن نريد أن يأخذ الموضوع الشكل القانون ومجلس النواب وضع قوانين العمل النقابي ويحق لنا الإيقاف والتحذير".

وواصل: "يتحدثون عن المنع؟ أي منع وهم ليسوا أعضاء في النقابة؛ وأرفض الحديث عن تصريحات نجيب ساويرس لأن كل المداخلة لم تكن بالمستوى الذي أتوقعه".

واختتم: "يكفي رد الناس عليه؛ وهو يعد بمثابة استفتاء شعبي بينه وبين الصحفي الذي قام بعمل مداخلة بعده".