الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الصرف الصحي": الأمطار التي سقطت على الإسكندرية تزيد عن 2 مليون متر مكعب

الرئيس نيوز

أكد اللواء محمود نافع؛ رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية؛ أن الشركة رفعت حالة الاستعداد منذ 7 أيام لافتا أن موظفي الشركة موجودين في الشوارع منذ أيام.

وقال الشريف في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "شبكة الصرف في الإسكندرية قدرتها مليون و900 ألف وهي فارغة ولكنها تحتوي على مياه الصرف الصحي والمياه التي سقطت على الإسكندرية تزيد عن 2 مليون متر مكعب".

وأضاف: "كان هناك مشكلات في عدد من المناطق بالإسكندرية؛ وكل منطقة لها محطة تخدمها وحين تصل إلى أقصى قدرتها تخرج المياه في الشارع".

وتابع: "مشروعات الصرف الصحي الجديدة لازالت قيد التنفيذ؛ ونعمل مع الهيئة الهندسية المشروعات 91 محطة رفع ترفع كفاءاتها وست مشروعات للشبكات ومن المنتظر أن ينتهي العمل في هذه المشروعات بحلول 30 يونيو المقبل".

وواصل: "الحالة المثالية لمياه الأمطار هي عمل شبكة لمياه الأمطار فقط لنفصلها بمياه الصرف الصحي ونستفيد بها وهناك دراسة لهذا الأمر وحين نقارن أنفسنا بعام 2015 هناك تطور كبير".

وأكمل: "هيئة الأرصاد ستقدر حجم المياه التي هطلت على الإسكندرية ولكن تقديري أن المياه أكثر من ضعف طاقة الشبكة؛ ودول العالم الأخرى لديها شبكات لتصريف مياه الأمطار وتبنى قبل بناء المدينة ولكن في الإسكندرية وهي مدينة قديمة لا يوجد ذلك".

واختتم: "الأماكن التي تحتوي على كثافة سكانية عالية تعاني من مشكلة مياه الأمطار وذلك البناء العشوائي والأبراج تسبب في زيادة الضغط على الشبكات".