السبت 22 يناير 2022 الموافق 19 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

إنذار أخير.. صندوق مكافحة الإدمان يوجه رسالة للموظفين المتعاطين

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 07:55 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد اللواء الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن بعد تاريخ 15 ديسمبر المقبل سوف يتم ضبطه بعد الكشف عليه بتعاطي المخدرات سوف يتم فصله على الفور.

وقال عثمان في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "دخلنا على مرحلة الفصل بعد أن منحنا كل الفرص للتقدم للعلاج؛ القانون صدر منتصف يونيو الماضي ويعطي فترة 6 شهور للموظفين من أجل التقدم للعلاج".

وأضاف: "الموظف بعد 15 ديسمبر الذي سيضبط متعاطيا للمخدرات سوف يتم فصله وإذا تقدم طواعية للعلاج بعد 15 ديسمبر لن يقع تحت طائلة القانون".

وتابع: "كل الجهات ذات النفع العام سوف يطبق عليها هذا القانون؛ مستشفى خاص سوف تخضع والحضانات ومؤسسات الرعاية والأندية وكافة الكوادر العاملين فيها مخاطبين بهذا القانون".

وأكمل: "أجرينا الكشف الطبي على 448 ألف موظف ونسبة التعاطي 1.7% والنسبة انخفضت بعدما كانت 8% وعندما قمنا بتحليل البيانات وجدنا أن هناك بعض الموظفين تم ضبطهم 3 أو 4 مرات وكان لدينا فجوة تشريعية وبالتالي جاءت فكرة القانون".

واختتم: "الهدف الأساسي من القانون ليس فصل الموظف وإنما حماية أرواح الأبرياء والبلد لن تتحمل حوادث أخرى ناتجة عن تعاطي المخدرات".

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads