السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التتار الجدد".. تعليق ناري من خالد الجندي على منع مطربي المهرجانات

الرئيس نيوز

علق الشيخ خالد الجندي؛ على قرار نقابة المهن الموسيقية منع مطربي المهرجانات من الغناء ومساندة بعض النقاد ورجال الأعمال لهم.

وقال الجندي خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة "دي أم سي": "النقابات هي مؤسسات مهنية تتصف بصفات معينة للحفاظ على مهنة معينة وتعمل على وضع الدساتير الخاصة لتنظيم أداء أعضاء النقابة لأعمالهم ومن ضمنها نقابة المهم الموسيقية التي على رأسها الفنان هاني شاكر".

وأضاف: "نعرف أن الإسلام لا يعادي الفن وإنما له عداء مع الفن الهابط والاسفاف والفجور والعري والتحريض ضد الوطن ونقابة المهن الموسيقية تخوض معركة ويجب أن نتكاتف معها ونتضامن فكريا".

وتابع: "هناك هجمة تتارية عنيفة جدا واستغلت المال وبعض أصحاب الأقلام؛ أصحاب الأموال يحق له التصرف في أمواله كيفما شاء ينفقها على السفهاء أو العلماء هو أمر يعود إليه".

وواصل: "هل جمع الدكتور أحمد زويل سيارة بينتلي مثلا هل جمع من الثروات ما يجمعه لاعب كرة في شوطة فاول؛ لا يمكن أن تقارن بين نجيب محفوظ ويوسف إدريس وتوفيق الحكيم هل جمعوا ثروة مثل مطربي المهرجانات بالتأكيد لا".

وأكمل: "المقياس غير مادي وحين يدخل رأس المال لمساندة التيار التتاري هو أمر ليس بغريب؛ ولكن حين يدخل بعض النقاد على الخط تعرف أننا مقبلون على أزمة وتشم رائحة مؤامرة".

وأوضح: "النقد من المفترض أن يدفع إلى الأمام لكننا نجد الناقد يأخذ المجتمع إلى الضلال؛ لا ندعي أن المطربين كلهم سواء ولا نتحدث عن حياتهم الشخصية ولا علاقة لنا بأخرة المطربين أو بأنفسنا هي في علم الله".

واختتم: "لنا علاقة بما نحمي به أولادنا قبل أن نموت الممات؛ هل ستترك لأبنائك خمور وحشيش أم ستترك لهم قيم نبيلة وأخلاق فاضلة وولد الهدي فالكائنات ضياء؟ والله الأمر في أيديكم".