الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على آليات تطبيق منع دخول موظفي الحكومة غير الملقحين مقار عملهم

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد قاسم؛ المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية؛ أنه مع بدء تنفيذ قرار مجلس الوزراء بمنع دخول الموظفين إلى أماكن عمليهم دون الحصول على لقاء كورونا لم يسمح للزملاء الذين لا يمتلكون شهادة الحصول على اللقاء بالدخول إلى أماكن عملهم.

وقال قاسم في تصريحات لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي أم سي": "منذ أول أمس والقرار مطبق والزملاء الذي لا يمتلكون شهادة الحصول على اللقاح لم يسمح لهم الدخول من باب الوزارة وتم التأكيد على المحافظات ووجه السيد الوزير المحافظين باستمرار المتابعة اليومية لتوزيع اللقاح على العاملين وتم التنسيق مع وزارة الصحة لتوزيع اللقاحات".

وأضاف: "نحن مستمرون في تنفيذ القرار ومع زيادة الوعي والتوعية سوف نؤكد على أهالينا في المحافظات بالحصول على اللقاحات لأنه مع بداية ديسمبر لن يسمح للمواطنين الدخول إلى المصالح الحكومية دون الحصول على اللقاح".

وتابع: "مسؤول الأمن على المنشأة الحكومية يتواجد معه مسؤول من الموارد البشرية ومن لا يمتلك شهادة اللقاح لا يدخل ويعتبر غياب ويطبق عليه القانون".

واختتم: "اعتبارا من الأول من ديسمبر لن يدخل أي مواطن إلى أي مصلحة حكومية دون تقديم شهادة اللقاح أو تقديم شهادة بي سي أر حديثة تفيد عدم إصابته بفيروس كورونا".