الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التضامن تتعهد ببناء منازل أسوان المنهارة من السيول وتناشد المتضررين بالتعاون مع المحافظة

الرئيس نيوز

أكدت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي؛ أن الوزارة في مرحلة حصر خسائر أهلي أسوان من السيول لتعويضهم موضحة أنها سوف تبني المنازل التي انهارت.

وقالت القباج في تصريحات لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "دائما ننبه على المواطنين عدم البناء بجانب مخرات السيول أو أسفل جبل".

وأضافت: "محافظ أسوان عرض على الأهالي 36 شقة سكنية للسكن فيها ولكن الأهالي لديهم قلق من البعد عن أماكن عملهم فيرفضون؛ نناشد الأهالي قبول الشقق السكنية من أجل الأطفال".

وتابعت: "المنازل الموجودة في المنطقة في مكان خطأ ولا يمكن أن تستمر بهذا الشكل ويجب أن تكون بعيدة عن مخرات السيول ونريد حمايتهم".

وأوضح: "أتفهم أنشطة الأهالي الاقتصادية ولكننا حاليا في حالة طوارئ؛ الأزهر الشريف والجمعيات تساعد في بناء منازل ولكن في مناطق أمنة".

وأكملت: "الاسر لا ينقصها شيء والجمعيات موجودة ولكنها حلول مؤقتة؛ نناشد السكان التوجه للمحافظة والتعاون؛ سوف نشارك في بناء منازل ولكن منازل أمنة؛ الوحدات السكنية التي عرضتها المحافظة أمنة ونتعهد أنننا سوف نتحمل جزء كبير من البناء ولكن أين؟ سيكون بالتنسيق مع المحافظ".

وأوضح: "لا يمكن أن أبنى منزل في مكان غير مرخص ثم أطلب التعويض ولكننا في حالة طوارئ ولن نترك الأهالي الذين تعرضوا للضرر".