الإثنين 24 يناير 2022 الموافق 21 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

إلهام شاهين عن أزمة "المومس الفاضلة": "محدش يتدخل في شغلنا"

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 09:06 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

علقت الفنانة إلهام شاهين على أزمة مسرحية "المومس الفاضلة" والتي أعلنت نيتها تقديمها على خشبة المسرح خلال الفترة المقبلة.

وقالت شاهين في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "كلمة المومس موجودة في اللغة العربية الفصحى وموجودة في كتب الدين وهناك حديث للرسول صلي الله عليه وسلم موجود فيه هذا اللفظ".

وأضافت: "هل سنقوم بإلغاء حديث الرسول لأن الكلمة عيب؟ هل سنلغيه من صحيح البخاري؟ البعض منزعج من وجودها على أفيش المسرحية ولكن أليسوا منزعجين من وجودها في كتب الدين؛ إذا سأل أبنائنا عن معني المومس سوف نقول إنها أمرأة منحرفة".

وتابعت: "كنت في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب، وأخبرته أنني فكرت إذا كان الاسم مزعج للبعض قد نكتب سوف نكتب الـ ونضع علامة استفهام ولكني وجدت بعدها طلب إحاطة".

وأوضحت: "الاسم لا يمكن تغييره لأنه يفقد الموضوع المعني ولو وضعنا نقاط أو علامة استفهام الناس سوف تفهم المقصود والمسرحية عرضت في الستينات للمجتمع المصري".

وأكملت: "الأمر زيادة للغاية جون بول سارتر مؤلف المسرحية حضر إلى مصر بدعوة من أكبر جريدة والتقى الرئيس جمال عبد الناصر هل سيتقبل الرئيس مؤلف لفن إباحي كما يتهمه البعض".

واختتمت: "أنا متمسكة بالمسرحية لدينا رقابة ووزارة ثقافة مسؤولة عنا؛ ولا يتدخل في عملنا جهات أخرى ومن لا يريد مشاهدة المسرحية فلا يشاهدها".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads